جريدة الشاهد اليومية

الإثنين, 16 مارس 2015

عقد اشتراك المحمول غير ملزم.. ما لم

تعاقدت إحدى الشركات مع شركة الاتصالات المتنقلة على اشتراك لخدمات لعدد 300 خط هاتف بقيمة اشتراك سنوي مقداره 8 دنانير وفقاً لعقد اشتراك مبرم بينهما.

وحدث بينهما خلاف ترتب عليه بان قامت شركة الاتصالات باستصدار حكم ضد الشركة المذكورة يقضي بالزامها دفع «11400» دينار والمصروفات.

بيد ان محكمة الاستئناف قالت كلمتها في هذه الدعوى اذ اعتبرت ان عقد الاشتراك من العقود التي ترد على منفعة الاشياء، اذ بموجبه تلتزم شركة الاتصالات بتمكين الشركة المتعاقدة من الاستفادة من شبكة الهاتف الجوال التابعة لها، وفق الترددات الممنوحة لها من الدولة نظير اشتراك سنوي تلتزم الشركة بسداده، اذ من مستلزمات تنفيذ هذا العقد تزويد الشركة المتعاقدة بشرائح التشغيل الذكية التي تحتوي على ارقام الهواتف، وتوضع بداخل الجهاز النقال لامكان تشغيله وربطه بالشبكة الرئيسية والانتفاع من الخدمة.

ولما كانت شركة الاتصالات لم تقم بتنفيذ التزامها التعاقدي بتزويد الشركة المتعاقدة بالخدمة الهاتفية النقالة عن عدد الخطوط ومن ثم لا يحق لها المطالبة بقيمة تلك الاشتراكات، وما ترتب عليها بشأن قيمة رسوم القطع النهائي لتلك الخطوط البالغة 300 دينار عن كل خط.

وبناء عليه اصدرت حكماً بعدم احقية شركة الاتصالات في مطالبتها بقيمة الاشتراكات وما ترتب عليها من غرامات.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث