جريدة الشاهد اليومية

الأحد, 01 فبراير 2015

وزارة التربية وأبناء المدرسين

هل يعقل أن توافق وزارة التربية على وجود المدرس الأب وابنه الطالب بنفس المدرسة، وهل تعلم وزارة التربية ما هي الآثار السلبية من وجود الأب والابن بنفس المدرسة، وهل قامت الوزارة بعمل دراسة ميدانية لهذه الحالات للوقوف على الآثار السلبية وللاستفسار عن معدل درجات هؤلاء الطلاب للوقوف على المشكلة الرئيسية والمهمة بسبب تواجد الأب والابن بنفس المدرسة؟، فان كانت وزارة التربية تعلم فتلك مصيبة وان كانت لا تعلم فالمصيبة اعظم.
لقد عشت هذه التجربة في السابق والآن يعيش ابني نفس التجربة، حيث انه ضمن مجموعة من الطلبة المتفوقين الذين يتنافسون للحصول على اعلى الدرجات بمجهودهم وتعبهم، لكن بوجود طالب ابيه مدرس بنفس المدرسة وترتيبه العلمي الاول بالفصل الدراسي وذلك ليس لمجهوده او تعبه بالتحصيل العلمي كما ظننت حتى جلست مع اصدقاء ابني بالفصل للتأكد مما كان يدور بذهني ولم اندهش من اقاويلهم فقد قالوا جميعاً ان الاهتمام بذلك الطالب بلا حدود حتى بالاختبارات نرى المدرسين يتناوبون على الطالب لمساعدته في الاختبار امام اعين جميع الطلاب، وذلك مراضاة?لوالده المدرس زميلهم بالعمل التربوي، المشكلة الكبرى ليست بنجاحه او الاهتمام به المشكلة بتفوقه المزعوم على حساب الطلاب المجتهدين الذين يطمحون بان يكونوا من الاوائل بالفصل الدراسي لكن بوجود هذا الطالب تتحطم احلامهم بالتفوق.
هذا بالاضافة الى الكثير من الامور الاخرى والتي ستعلمها الوزارة ان قامت مشكورة بتشكيل لجنة للتحقق من درجات جميع الطلاب الذين يعملون ذويهم بنفس المدرسة والاخذ برأي مدير المدرسة ومساعده لتكون الصورة اوضح بكثير.
السؤال: هل يوجد قانون لدى وزارة التربية يقضي بفصل الطالب عن ابيه الذي يعمل معه بنفس المدرسة سواء كان مدرساً أو من الاداريين بالمدرسة، وانا اقصد هنا جميع العاملين سواء كان مواطناً أو وافداً بحيث يتم نقل احدهما الى مدرسة اخرى لدرء الشبهات ولرفع الاحراج عن المدرسين وجميع العاملين بالمدرسة من زميلهم بالعمل ام ان الوزارة لم تفكر بهكذا قانون؟ وليحفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث