جريدة الشاهد اليومية

الخميس, 25 ديسمبر 2014

القانون والنظام قبل كرسي أمانة المجلس

ان صحت الاخبار التي انزعج منها الكثيرون من موظفي المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وتذمر منها كذلك عدد كبير من الفنانين بجميع اطيافهم الا عدد قليل من محبي مصالحهم الشخصية قبل المصلحة العامة التي ما زلنا ندافع عنها بما قدر الله لنا من قوة ورباط ولانني اريد العنب وليس الناطور كما قلت وقال مثلي عدد كبير من المهتمين بهذا المجال فانني اتوجه للسادة المحترمين في المجلس الوطني واذكرهم باننا مع الحق ومع العمل الصحيح الذي فيه خير البلاد والعباد وهدفنا السامي اسم ورفعة الكويت لذا ارجوا ممن يهمه امر هذا الحديث ان يستمع لما اكرر واقول.

ملاحظتنا نحن المجموعة المهمشة  وعددنا يسد عين الشمس نريد ألا تتكرر منكم الاخطاء التي حدثت ونريد ما يلي:

- المساواة بين الفنانين دون تميز او تحيز لهذا او ذاك وفيصلكم معنا الشفافية والنزاهة والنظام المطلوب تطبيقه في كل المناحي التي تحت اختصاصكم كنظام للمرسم الحر ينظم سبل الانتساب اليه وعدم تنصيب هذا او ذاك ملكا على المرسم مهما كانت اعذاركم لان الفنانين كلهم في خدمة البلاد فلا يجوز ترؤس احد على احد ونكتفي بالموظفين المعتمدين من قبل ديوان الخدمة لمتابعة وانجاز المهام في المرسم الحر الذي اسس عام 1960 ليكون نواة لكلية فنية عريقة لا تصبح تركة لمن احببتم.

والامر الآخر  المهم جدا هو الاعتماد على الطاقات والخبرات الوطنية ممن لهم تاريخ بالصدق والاخلاص واعتبروا ما فات مقياسا لتحديد القوي الامين بعد ان كانت لكم تجارب فاشلة مع من اعتمدتم عليهم ودليلكم على سبيل المثال بينالي بنغلاديش والمشاركة الفاشلة التي لم تلفت نظر اي جهة للكويت واختصر جهد المشاركين في هذا البينالي على الوقوف بجانب الاعمال المشاركة والتصوير معها لوضعها في وسائل التواصل الاجتماعي وحصد الاعجابات الزائفة او التنقل من سوق الى سوق او مطعم ومطعم مما لا يعتبر انجازاً يستحق الشكر.

كما ارجو  الانتباه الى ما ينقل اليكم من حديث او كلام عن هذا او ذاك هدفه تشويه الصور  في نظركم لكي يستفيد هذا الناقل المتطوع بما تجود به نفوسكم.

والحديث طويل والنقاط كثيره سيدي الفاضل ولا اريد ان ادوشكم بجميعها واكتفي بان اقول لكم مع خالص تقدري واحترامي ان لا تسير في ليلة حالكة الظلام دون بدر ينير لك الطريق باخلاص وحب وليس عيبا ان تتشاورا فيما بينكم واختيار الرأي الارجح ان كان فيه مصلحة الكويت واهل الكويت.

كما ارجو العلم بان هناك رصيف انتظار ازدحم ومل من جموع المنتظرين في كل الجوانب التي تقع تحت مسؤوليتكم والامر لا يحتاج الى جهد فقط افتح الشباك وانظر بنظرة حب واخلاص وانت تعرف الحقيقة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث