جريدة الشاهد اليومية

الأربعاء, 01 أكتوير 2014

عقدة الكراسي

رئيس القسم الفني زارني بالمكتب وقال لي اكتب هذا المشهد اللي بقوله لك هو يمكن ماسخ بس انت ملحه وبهره باسلوبك وخليه جاهز للقراءة.
في بلد الحضارة مصر وبالمطار ركبت عجوز معاها خادمتها السيلانية الباص اللي يودي الطيارة عشان ترجع الكويت قبل العيد جو هي زايره بنتها تدرس هناك، المهم بعد ما امتلأ الباص حرك ووصل للطيارة ولان الحرمه كبيره بالسن وبمساعدة خادمتها صعدت اول الركاب مع الدرجه الاولى للطياره وشوي شوي تصعد الدرج يالله ياسيفه ليما وصلت تناهت فاستقبلتها المضيفه حلوه مثل وجهها حلوة واشرت لها تدخل للداخل ولكنها من التعب بالدرجه الاول قالت لخادمتها هذا خوش مكان خلينا نقعد هني وجذيه سووا واختاروا مكان لعرسان من الكويت رادين من شهر العسل، المهم بعد ماعفست الخادمه حوسه الاكياس ودعستهم تحت الكرسي حوسة خلينا نقعد هني.

قالت لها الحجية: قعدي يا حوسه خوش مكان حصلناه وسيع ويم الباب علشان ننزل بسرعة.
بعد ملا دخلوا ركاب الطائرة الدفعة الاولي جت المضيفة حق العجوز وقالت لها حجية ممكن اشوف التذاكر؟
الحجية عطتها التذاكر.
المضيفة: حجية انتي مكانك مو هني هذا المكان حق ناس غيرك.
الحجية: بس بابنتي انا حليته اول وهذا المكان جريب يم الباب وانا عجوزه ريلي تعورني هني اقدار امد الريل علي كيفي المكان وسيع.
المضيفة: بس يا حجية لازم تقومين تروحين داخل هذه كراسي الدرجة الاولى وانتي درجة سياحية.
الحجية:شالفرق داخل كراسي وهني كراسي نفس الشيء والا اللي داخل راح يطيرون قبلنا الطيارة كلها راح تطير بنفس الوقت.
المضيفة: شافت الحجية رأسها يابس نادت رئيس المضيفين اللي قال: يالله يا حجية قومي من هني وروحي داخل.
الحجية: ليش اقوم انا جيت اول وحليت المكان والا حتى بالكراسي عندكم بالواسطة ومخلينها حق ربعكم، انا ماني قايمه من هني يقول محجوز لصاحبه دامه محجوز ليس مابين لو هو يبيه جان صعد الطياره قبل الناس واخذه لا تلفون وتدورون معاي انا مرتاحة هني ومعاي خادمتي وما راح نقوم لاني اكدت الحجز قبل 3 ايام وتذكرتي عدلة، وهم بهالحوار حضر صاحب الكرسي وعروسته وشاف الحجية قاعدة مكانه قال لها يا حجية هذا مكاني.
الحجية: لاحول ولا قوة الا بالله الحين كل الكراسي الموجودة بالطيارة ما هي عاجبيتك ياي تاخذ مكاني اعنبوكم في الباص الرجل المحترم يقوم ويخلي الحرمة تعقد وانتو بالطيارات بالعكس تقومون الحرمة من مكانها حتى لو هي بعمر امكم.
المسافر يخز المضيفة اللي نادت الطيار وقال: يا حجية هذا المكان سعره اغلي من الداخل وهذا الريال دافع فلوس اكثر منك عشان يأخذ راحته فما يصير تاخذنه مكانه.
شوف انا جيت اول واحدة وحليت هذا المكان وما راح اقوم عنه وقولوا حق هذا اللي يبين عليه صاحبكم او من اهليكم يدور له مكان ثاني يقعد.
واشرت على الكرسي اللي علي يمينها وقالت: ليش ما يقوم هذا ويقعدون مكانه هذا هم درجة ما ادري شنهو سميتوها اما انا ما اتحرك.
الطيار: حجية يا تقومين عن الكرسي يا تنزلين من الطياره واحد من الاثنين، اسمع يا ولدي اللي ما تطوله بايدك واصله برجلك ما راح اقوم ولا راح انزل، هذا كرسي طيارة جذي وجذيه منخبصين لو كرسي وزاره او مجلس وتلومون اللي قاعدين على كراسي الوزرات والاعضاء لانهم متمسكين بكراسيهم لا ويمكن يحطون صمغ عشان يخافون من امثالك مايمهم الا يوزعون الكراسي لربهم او المقربين منهم اللي ما يستاهلون.
الطيار: اسمحيلي انا بهالحالة مضطر اجيب الشرطه ينزلونك والا ما تطير الطيارة.
العجوز: خوفتني هي طياره ابوك ماتطير هذه طيارة دولتنا وشكلك من منا محتر راوتي شتبي تسوي انا ما راح اتزحزح عن مكاني.
صاحب الكرسي يقول حق الطيار.
خلاص يبا انا اروح مكانها وخلوها قاعدة بمكاني بلا شرطة هذه كبر امنا.
الطيار: لا ما يصير هي اللي لازم تروح مكانها.
العجوز: الحين هو موافق يروح بالخلف انت لا تتدخل خله يروح ويا اللي معاه ويقعد ويفكنا والا شايفيي مره كبيره ماعندي والي بتضحكون علي.
المهم حتى لا اطول نهاية هالسيناريو تدخلوا بعض ركاب الدرجه الاولى والمعرس وعروسته قعدوهم بزنس لان الدرجة الاولى مليانة، وطبعا العروس ماتكلمت ولا كلمه بس هي منقهره واشكتر شايلة بقليها لوبيدها جان اسحبت العجوز وخادمتها وحذفتهم من بابا الطياره، بس هي ما تبي تبين حق زوجها من أول شهر ان لسانها طويل،الذكاء واجب في من هذه الحالات انتهى السيناريو ولاسف صار من زمان مو بيومنا هذا لانطياراتنا ماتصير فل واذا تعرف مضيف او طيار ممكن يحولك درجة اولى اللي يعطونك بالمسافات الطويلة dvd لان كل الاجهزة  تمشي على البركة ياكرسي طاير منه سبرنق يامو ثابت يا ماينزل اخ على ايامها قبل مدري ليش كل شي حلو زمان هالشي محيرني الناس بنت دول بدولهم وحنا بنينا مدينه الحرير بالحجي بشق هدومي؟

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث