جريدة الشاهد اليومية

طوَّق وزير النفط بـ11 استفساراً حولها

حماد: شراكة كويتية - إسرائيلية في المجال النفطي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

وجه النائب سعدون حماد سؤالا الى وزير النفط قال فيه: على الرغم من ان الشعب يرفض رفضا قاطعا اي تعامل مع الكيان الصهيوني وكذلك سياسة وقوانين الدولة تمنع اي تعامل او تطبيع مع الكيان الصهيوني الا ان شركة البترول الكويتية العالمية دخلت في شراكة مع شركة ديلك » DELEK GROUP « الاسرائيلية لذا يرجى افادتي: هل عقد الشراكة بين شركة البترول الكويتية العالمية وشركة ديلك DELEK GROUP-ENERGY الاسرائيلية يتعارض مع قوانين الدولة الخاصة بعدم التعامل مع الكيان الصهيوني؟ وهل سياسة مؤسسة البترول الكويتية تسمح بالشراكة مع شركات اسرائيلية؟ واضاف: عند استلامكم لحقيبة وزارة النفط تم ابلاغكم بالشراكة ما بين شركة البترول الكويتية العالمية وشركة ديلك DELEK GROUP-ENERGY الاسرائيلية ما الاجراءات التي قمتم باتخاذها في حينه؟ وهل قمتم باخطار سمو رئيس مجلس الوزراء بهذه الشراكة؟ وتساءل اين يقع المقر الرئيسي لشركة ديلك DELEK GROUP الاسرائيلية؟ وقال: يرجى تزويدي بشكف تفصيلي باسماء رئيس واعضاء مجلس الادارة في شركة ديلك DELEK GROUP الاسرائيلية.
ومضى يسأل: هل لدى ديوان المحاسبة اي معلومات عن الشراكة بين شركة البترول الكويتية العالمية وشركة ديلك
DELEK GROUP-ENERGY الاسرائيلية؟ اذا كانت الاجابة بالايجاب يرجى تزويدي بنسخة تفصيلية من تقرير ديوان المحاسبة بهذا الشأن واذا كانت الاجابة بالنفي فما الاسباب التي حالت دون اخطار ديوان المحاسبة بهذه الشراكة؟ وهل قام قسم التدقيق الداخلي بمؤسسة البترول الكويتية بدورة بالفحص عن هذه الشراكة؟ اذا كانت الاجابة بالايجاب يرجى تزويدي بنسخة تفصيلية من تقرير التدقيق الداخلي بهذا الشأن واذا كانت الاجابة بالنفي فما الاسباب التي حالت دون قيام قسم التدقيق الداخلي بدورة بفحص هذه الشراكة وهل لدى اعضاء مجلس ادارة شركة البترول الكويتية العالمية علم بهذه الشراكة؟ يرجى تأمين شهادات خطية من جميع اعضاء مجلس ادارة شركة البترول الكويتية العالمية تنفيذ عملهم من عدمه بهذه الشراكة وهل اعضاء مجلس ادارة مؤسسة البترول الكويتية واعضاء المجلس الاعلى للبترول على علم بهذه الشراكة؟ ومن الطرف المسؤول في شركة البترول الكويتية العالمية الذي قام بتوقيع عقد الشراكة مع شركة ديلك DELEK GROUP-ENERGY الاسرائيلية؟ يرجى تزويدي بنسخة تفصيلية لعقد الشراكة المبرم بين شركة البترول الكويتية العالمية وشركة ديلك DELEK GROUP-ENERGY الاسرائيلية مع تزويدي بتاريخ بداية الشراكة، وهل ما زالت هذه الشراكة قائمة؟ وفي ختام سؤاله دعا الى تزويده بكافة المراسلات التي تمت بين شركة البترول الكويتية العالمية وشركة ديلك DELEK GROUP-ENERGY الاسرائيلية منذ تاريخ بداية العقد وحتى تاريخ الاجابة عن هذا السؤال وبيان الارباح والخسائر التفصيلية الناتج عن الشراكة ما بين شركة البترول الكويتية العالمية وشركة ديلك DELEK GROUP-ENERGY الاسرائيلية منذ بداية العقد وحتى تاريخ الاجابة عن هذا السؤال.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث