جريدة الشاهد اليومية

جهات عليا أنّبت الوزير لتدخل النواب

الحجرف ينفي ادعاءات البراك: لا تراجع عن فصل المدرسين عن أبنائهم

أرسل إلى صديق طباعة PDF

4(60).JPGكتب محسن الهيلم:
نفى وزير التربية وزير التعليم العالي د.نايف الحجرف ما اعلنه النائب مسلم البراك عن إلغاء الوزارة لقرار نقل ابناء الكوادر العاملة في مدارس التعليم العام للمرحلة الابتدائية والمتوسطة.
واشار الى ان القرار الذي صدر يتضمن ضوابط تطبيق القرار السابق رقم 26830 والذي ينص على حظر تواجد ابناء العاملين في مدارس التعليم العام مع أولياء أمورهم في المرحلة الثانوية بينما يطبق على المرحلتين الابتدائية والمتوسطة اختياريا طوال العام الدراسي الحالي على ان يلزم بتنفيذه العام المقبل. وقالت مصادر مطلعة ان البراك صرح بأن الوزير الحجرف ألغى القرار بعد التقائه به في مكتبه صباح يوم الخميس الماضي مشيرة إلى أن الوزير لم ينف ذلك في حينه بل بعد 48 ساعة. وكشفت المصادر ان الحجرف تلقى اتصالاً من جهات عليا انبته على سماحه بتدخل النواب في الشأن التعليمي الذي طالما حرصت الحكومة على ابعاده عن الساحة السياسية.
وفي ظل تأكيد البراك ونفي الوزير بقيت الرؤية ضبابية. واستهجنت المصادر تخبط الوزارة في حسم القرار واصداره بشكل واضح بعيداً عن اللبس والتأويلات وسماحها لبعض النواب بتحقيق مكاسب انتخابية على حساب الشأن التعليمي الذي يعد ركيزة مهمة من ركائز الدولة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث