جريدة الشاهد اليومية

رفض الزيادة ووافق في اليوم التالي

أمريكانا ترفع أسعارها 12.5٪ واتحاد الجمعيات يبصم بالموافقة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

7(142).jpgرفعت الجهات المسؤولة بالبلاد الراية البيضاء امام ارتفاع اسعار المواد الغذائية بعد دعوات عديدة بمقاطعة المنتجات التي تشهد ارتفاعاً مصطنعاً وغير مبرر كنوع من التحدي لما يحدث في كواليس وزارة التجارة ولجوء وكلاء التجار واتحاد الجمعيات إلى رفع الاسعار عن طريق اعتماد الزيادات لبعض سلع الشركات المتنفذة. وانتقدت المصادر مبررات وزارة التجارة التي ارجعت اسباب زيادة اسعار الأرز والسكر إلى ارتفاعاتها بالخارج فضلاً عن زيادة أجور الجمارك وسباق الدول المجاورة لشراء كميات كبيرة من الارز الهندي والمصري لتخزينها.
واستغربت المصادر من كتاب اتحاد الجمعيات المؤرخ في 2012/6/20 والذي ينص على عدم زيادة اسعار اي منتجات لأي شركات، وفي جلسة 2012/6/21 وافقت لجنة الاسعار بالاتحاد على الزيادة للمرة الثالثة لشركة »امريكانا« بنسبة 12.5٪ على التونة البيضاء والمشروم القطع والفاصوليا والبازيلاء والخضار المشكل.
وتساءلت المصادر عن سبب ارتفاع اسعار المواد الغذائية المصنفة محلياً مثل مشتقات الألبان والدجاج الجاهز المدعوم حكومياً فضلا عن ان اسعار دجاج كنتاكي الاعلى عربياً في الكويت ارتفع سعر الوجبة من 1.600 دينار إلى 1.800 بما يعادل 10.25٪ والشبسي البطاط من 350 فلساً إلى 400 فلس بزيادة 14٪.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث