جريدة الشاهد اليومية

تواصل الاحتكار.. واتحاد الـجمعيات غائب

الوزان ترفع أسعار بضائعها 15٪ وتطالب بالمزيد

أرسل إلى صديق طباعة PDF

6(152).jpgتزايدت ردود الافعال السلبية من جميع شرائح المستهلكين بسبب غلاء الأسعار الذي مارسه هوامير التجار والمتنفذون من أصحاب الوكالات الكبيرة والعلامات التجارية التي تتلقى دعماً حكومياً منذ سنوات عديدة فضلا عن ان زيادة اسعار سلعة واحدة تأخذ معها أسعار جميع السلع للارتفاع، وهذا ما حدث مؤخراً في شركة اولاد جاسم الوزان للتجارة العامة حيث تقدمت بكتاب للجنة الاسعار تطلب زيادة متواضعة قدرها 15٪ على جميع المنتجات بالجمعيات التعاونية، وطلب آخر لتسويق أصناف جديدة كانت في الماضي مطروحة في الأسواق بأسماء مختلفة.
وذكرت مصادر لـ»الشاهد« ان زيادة اسعار اصناف شركة الوزان انعكست بشكل واضح على نسب الاستهلاك والتي كانت توزع 70٪ من منتجاتها في الجمعيات فيما مضى أما اليوم فتستهلك الجمعيات ما يوازي 40٪ فقط من منتجاتها بعد الزيادة الاخيرة.
وأفادت المصادر بأن الشركات ومنها الوزان رفضت ما قام به اعضاء لجنة الاسعار بالاتحاد بالتصدي لأي زيادات في الاسعار مستقبلا واستمرت في احتكارها للبيع المباشر مع الجمعيات التعاونية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث