جريدة الشاهد اليومية

سموه التقى الفريق الاقتصادي الـحكومي ودعا لتحسين البيئة وتشجيع الأنشطة

الأمير: اقتصادنا بدأ يتعافى

أرسل إلى صديق طباعة PDF

1(355).jpgأكد صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ان الاقتصاد الكويتي بدأ يتعافى من كثير من المشاكل التي واجهته، مشدداً على سعي الحكومة نحو المعالجات الاقتصادية طويلة الأمد التي تحقق الاستدامة والفاعلية للدورة الاقتصادية، كما تسعى إلى المعالجات الآنية ان لزم الأمر.
وقال سموه خلال استقباله أعضاء الفريق الاقتصادي الحكومي في قصر بيان أمس بحضور وزير المالية وزير التربية نايف الحجرف ووزير التجارة والصناعة وزير الدولة للاسكان أنس الصالح ومحافظ بنك الكويت المركزي محمد الهاشل، والعضو المنتدب في الهيئة العامة للاستثمار بدر السعد: لا مجال الآن لاعداد البحوث والدراسات الاقتصادية، فهناك الكثير منها التي شخصت الحالة الاقتصادية سابقاً والوقت الآن يتجه إلى ترجمة وتطبيق الآليات المعالجة.
وقال الوزير الحجرف ان الفريق الاقتصادي قدم إلى سمو الأمير كثيراً من القراءات والمحاور التي تتعلق بالشأن الاقتصادي المحلي وتعالج الاختلالات وفق المرئيات الفنية للفريق.
وأضاف: بدأ الفريق الاقتصادي فعلياً العمل على تحسين البيئة الاقتصادية وتشجيع النشاط الاقتصادي في الكويت ليكون منظومة متكاملة، مشيراً إلى أن الجميع لمسوا نشاط المحفظة الوطنية في سوق الكويت للأوراق المالية.
إلى ذلك أكد الحجرف ان الفريق المختص بمشروع مدينة الحرير عقد اجتماعاً أمس لاخراج هذا المشروع إلى النور، مؤكداً ان هذه المدينة ستؤسس لنقلة نوعية في الاقتصاد وستوفر 400 ألف وظيفة وفرصة عمل كما ستحقق للناتج المحلي 100 مليار دولار خلال عشر سنوات، لافتاً إلى أن المحرك الأساسي للعجلة الاقتصادية طرح الكثير من المشاريع التنموية وعدم التردد في ذلك.
طالع ص 3

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث