جريدة الشاهد اليومية

امتدح الدستورية حين حكمت له.. واليوم يهاجمها

اتجاهات: السعدون بعيد عن القيم الديمقراطية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

6(150).jpgانتقد رئيس مركز اتجاهات للدراسات والبحوث خالد المضاحكة تصرفات النائب احمد السعدون والحملة التي يقودها للضغط على المحكمة الدستورية عشية حكمها المنتظر تجاه قانون الدوائر الانتخابية.
واشار إلى ان المسلك الذي يسير عليه السعدون اصبح بعيداً كل البعد عن القيم الديمقراطية والمؤسسية التي يرفعها طوال السنوات الماضية.
واضاف ان السعدون يعرف اكثر من غيره بحكم جلوسه على كرسي النيابة منذ منتصف السبعينات وحتى اليوم ان المحكمة الدستورية تمثل الحصن الحصين لحماية المكتسبات الدستورية وان التشويش عليها ليس في صالح الكويت ومستقبلها وليس من العمل السياسي الرزين.
وقال: سطر السعدون عبارات التمجيد والاشادة بالمحكمة الدستورية عندما اصدرت احكاما سابقة ومنها الفصل في رئاسته لمجلس الامة لعام 1996، مشيراً إلى ان الحملة التي يقودها السعدون ضد المحكمة واضحة ومنظمة وتهدف للضغط سياسياً على هيئة المحكمة.
وأوضح ان السعدون في اكثر من مناسبة طوال السنوات الماضية يؤكد ان احكام الدستورية انتصرت للارادة الشرعية متسائلاً: ماذا تغير اليوم ولماذا لا يترك السعدون المحكمة تفصل في قضية الدوائر بدون تشكيك وهمز ولمز وتقول حكمها وعلى الجميع ان يحترم هذا الحكم.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث