جريدة الشاهد اليومية

بقرار من وزارة التجارة.. تأكيداً لما نشرته »الشاهد«

إلغاء تراخيص 120 شركة لم تقدم بياناتها المالية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

5(63).JPGكتب جراح الناصر:
قررت وزارة التجارة إلغاء تراخيص 134 شركة تجارية متأخرة كمرحلة أولى في تقديم بياناتها المالية والمنتهية تراخيصها لمدة تزيد عن سنة.
وقالت مصادر مطلعة لـ »الشاهد« ان التجارة اعطت مهلة كافية لهذه الشركات لتعديل اوضاعها دون جدوى كما ان مسؤولي الوزارة ادلوا بتصريحات منذ عام في هذا الشأن والوزارة ايضا اعلنت بهذا الخصوص في الصحف الرسمية. واشارت الى ان بعض الشركات استجابت للوزارة وعدلت من اوضاعها وان الشركات التي لم تستجب للوزارة تم إلغاء تراخيصها التجارية.
وبينت المصادر ان هناك دفعة ثانية من الشركات يبلغ عددها 120 شركة سيتم إلغاء تراخيصها من قبل الوزارة خلال هذا الاسبوع وجار حصر هذه الشركات من قبل الوزارة، وحسب نتائج الحصر الذي قامت به »التجارة« خلال الاسبوع الماضي فإن اعداد الشركات التي سيتم إلغاء تراخيصها التجارية سيبلغ مجموعه 254 شركة تقريباً وقد يكون هناك تجاوب من قبل بعض الشركات أو لا. من جانب آخر بينت مصادر ان وزير التجارة والصناعة أنس الصالح بصدد اصدار قرار تشكيل اللجنة المتخصصة لاستقبال كتب تظلمات الشركات التي تم إلغاء تراخيصها التجارية بسبب تأخرها عن تقديم بياناتها المالية لعدة سنوات سابقة والمنتهية تراخيصها لمدة تزيد عن سنة وذلك لتوقيعها من قبل الوزير، كما ان هناك شركات تجاوبت وقامت بتعديل اوضاعها، ما يشير الى تراجع اعداد المرحلة الثانية من الشركات التي سيتم الاعلان قريبًا عن إلغاء تراخيصها التجارية مقارنة بالمرحلة الاولى والتي تم من خلالها إلغاء تراخيص 134 شركة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث