جريدة الشاهد اليومية

طلعات جوية لمراقبة الطرق بالتنسيق مع الدوريات

الطيران العمودي يشارك في تنظيم المرور والقضاء على الزحام بمناسبة دخول المدارس

أرسل إلى صديق طباعة PDF

10(32).JPGفي إطار الجهود التي تبذلها أجهزة وزارة الداخلية استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد ،ومع اكتمال جميع المراحل الدراسية، شارك الطيران العمودي في الخطة الأمنية التي أعدتها وزارة الداخلية لاستقبال العام الدراسي وتأمين انتقال الطلاب والطالبات إلى مدارسهم فضلا عن تسهيل الحركة المرورية والعمل على تخفيف الازدحامات المرورية.
حيث قامت إحدى طائرات إدارة جناح طيران الشرطة بطلعات جوية متكررة ومهام أمنية لمراقبة الطرق الرئيسية والدائرية منذ الصباح الباكر عند بداية العام الدراسي وفي أوقات الذروة خلال الفترتين الصباحية وبعد الظهر.
وكانت إدارتا الإعلام الأمني والعلاقات العامة والتوجيه المعنوي أعدتا ونفذتا الحملة الإعلامية التوعوية للعام الدراسي الجديد قبل بدء الدراسة لمزيد من التوعية.
كما أن التنسيق المستمر بين إدارة جناح طيران الشرطة وباقي إدارات وزارة الداخلية يتيح مزيداً من الفعالية ويوفر وسائل اتصال مباشر بين الطيران العمودي والعمليات والتي بدورها تتصل بدوريات المرور والنجدة الموجودة على الطرق بحيث يتم توجيه تلك الدوريات للطرق الأكثر ازدحاما والتدخل السريع في حالة وجـود حادث مروري يعرقل حركة السير أو طلب إسعاف أو مطافي للتعامل مع الحدث من خلال سرعة تحرك الطائرة والرؤية الشاملة لكل ما يدور في الطرق.
وأيضا فإن إدارة جناح طيران الشرطة تعمل على مدار الساعة وتتلقى البلاغات والأوامر لتنفيذ المهام الأمنية من الإدارة العامة المركزية للعمليات عن طريق بدالة 112، حيث يتم الربط بينهما فور تلقي البلاغ لتوجيه الطائرة إلى الموقع المطلوب.
كما أن الاتصال المباشر بين الطيار والعمليات لنقل كافة المعلومات عن مكان الحدث يتيح فرصـة أكبر لتسيير حركة المرور أو تحويل المسـارات للطرق البديلـة والأقل ازدحاما فضلا عن استخدام الكاميرا المرفقة بالطائرة لنقل الصورة مباشرة إلى غرفة العمليات في الإدارة العامة المركزية للعمليات لاتخاذ القرار المناسب.
وقد اثبت الطيران العمودي جدارته وتفوقه حيث انه اخذ وضعه الأمني وتعامل مع كافة الحالات الأمنية والإنسانية وذلك بالإضافة إلى دوره الوقائي من خلال تنفيذ المهام المشتركة مع عموم أجهزة وزارة الداخلية وفقا لاختصاصاتها النوعية وأجهزة الإسناد الأخرى التابعة للدولة »الطوارئ الطبية-الإطفاء العام«.
هذا وكان برفقة الملازم أول كابتن طيار عبد الله كمال ملازم أول كابتن طيار حمد عوض العتيبي ومن إدارة الإعلام الأمني الملازم عايد السعيد ومن وكالة الأنباء الكويتية »كونا« محمد سالم العتيبي وسالم دشتي ومن جريدة الوطن حسين عاشور.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث