جريدة الشاهد اليومية

الأمير كلف الفريق الـحكومي بسرعة معالـجة الاختلالات

توجيهات سامية لاستكمال الإصلاح الاقتصادي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

1(342).jpgاستقبل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد بقصر بيان صباح أمس رئيس مجلس الوزراء بالانابة ووزير الداخلية الشيخ احمد الحمود ووزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الاسكان أنس الصالح ووزير المالية ووزير التربية ووزير التعليم العالي د.نايف الحجرف ومحافظ البنك المركزي د.محمد الهاشل والعضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار بدر السعد.
وقد استمع سموه للتوجهات الحكومية المقترحة لمعالجة الاوضاع الاقتصادية المحلية وسبل تنشيط العجلة الاقتصادية في البلاد وزودهم سموه بتوجيهاته.
من جانبه، قال وزير المالية د.فلاح الحجرف ووزير التجارة والصناعة انس الصالح ان صاحب السمو الأمير أمر الفريق الحكومي الاقتصادي بوضع المرئيات اللازمة لاستكمال خطوات الاصلاح الاقتصادي في البلاد.
واوضحا بعد لقائهما سمو أمير البلاد الى جانب عدد من المسؤولين الاقتصاديين في قصر بيان، ان اللقاء تركز بشكل اساسي على الشأن الاقتصادي في البلاد، مؤكدين حرص سموه على ما يمكن تنفيذه على ارض الواقع لمعالجة الاختلالات الاقتصادية بأسرع وقت ممكن.
من جانبه، أكد الوزير الحجرف حرص واهتمام سمو أمير البلاد على تشخيص الابعاد الاقتصادية في البلاد ووضع المرئيات لمعالجة أي اختلالات اقتصادية على المديين القريب والبعيد.
وقال انه عرض على سمو الامير مرئيات التشخيص الاقتصادي والمعالجة اللازمة لها الى جانب ما عرضه وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الاسكان انس الصالح ومحافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل والعضو المنتدب في الهيئة العامة للاستثمار بدر السعد من مرئيات.
وشدد »على حرص سموه على تقديم هذه المرئيات بعد استكمال دراستها من الجهات المعنية في اقرب فرصة ممكنة بما يحقق انتعاش الدورة الاقتصادية وينعكس ايجابيا على الاقتصاد الوطني بصورة عامة وفق منظور شامل يعالج كثيرا من الاختلالات التي يعاني منها الاقتصاد الكويتي«.
بدوره قال الوزير أنس الصالح انه »تم في الاجتماع مع سمو الأمير الى جانب حضور المعنيين بالشأن الاقتصادي التباحث حول الوضع الاقتصادي المحلي وإطلاع سموه على اهم المعوقات الاقتصادية بشكل شامل«.
واضاف الصالح: »أمرنا سمو الامير بأن يقوم الفريق الاقتصادي الحكومي بإعداد مرئياته لاستكمال خطوات الاصلاح الاقتصادي في الكويت«. وأشار الى ان وزارة التجارة والصناعة تعمل بشكل منسجم مع وزارة المالية وهيئة الاستثمار والبنك المركزي وهيئة اسواق المال »لشحذ الهمم نحو استعادة السوق الكويتي قوته وحيويته دون ان يكون بمعزل عن بعض اسواق المنطقة التي عانت وما زالت تعاني من المشاكل الاقتصادية«.
وذكر الصالح ان سموه أثار خلال الاجتماع بشكل محدد نقطة ذات اهمية كبيرة تتمثل في دعم المشاريع الصغيرة وجميع ما يتعلق بفئة الشباب، مؤكدا حرص سموه على توفير حصة من الاراضي المستصلحة لإقامة المشاريع ذات الطابع الصناعي التي من شأنها دعم وتشجيع الشباب في المستقبل. وفيما يخص خطوات دعم سوق الكويت للأوراق المالية اوضح ان هيئة اسواق المال هي الجهة المعنية بشكل أساسي في تنظيم السوق ولها السلطة كاملة بذلك.
طالع ص 2

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث