جريدة الشاهد اليومية

مجلس الوزراء وافق على عدد من القرارات المهمة تلبية للمطالب الشعبية وأعد آلية جديدة لتقييم قياديي الدولة

اقتطاع 25٪ من الإيرادات لصندوق الأجيال

أرسل إلى صديق طباعة PDF

1(340).jpgاعتمد مجلس الوزراء مقترح وزارة التربية إنشاء برنامج المنح للبعثات الفورية للطلاب والطالبات من خريجي الثانوية في الجامعة العالمية المصنفة ضمن افضل 100 جامعة في العالم.
وقال وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله ان مجلس الوزراء تدارس في اجتماعه التوصية الخاصة بمذكرة وزارة العدل بشأن القانونية القائمة في قانون الجزاء وبعض القوانين التي تكفل تحقيق الأمن العام والمحافظة على استقرر البلاد والبعد عن النعرات الطائفية وعدم المساس بالوحدة الوطنية.
كما وافق المجلس على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الأذن لها بإشهار الجمعية الكويتية للمشروعات الصغيرة، والتي تهدف الى تشجيع المواطنين على العمل الحر وتقديم استشارات لمتخذي القرار، ودراسة المشاكل وإنشاء وتأسيس وإدارة المشروعات الصغيرة والمساهمة في وضع الحلول لها.
ووافق المجلس كذلك على قيام وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بإشهار نادي الفكر والإبداع، والذي يهدف الى تشجيع الابداع والابتكار في ميدان البحوث واحتضان الدراسات والبحوث الميدانية والاكاديمية المبتكرة والنفسية التي ترتقي بالمجتمع، واحتواء الطاقة الإبداعية وتشجيع الحس الإبداعي لديها.
وأضاف: استعرض المجلس مذكرة وزارة المالية بشأن زيادة النسبة المقررة للاستقطاع من الإيرادات العامة للميزانية وتحويلها الى صندوق احتياطي الأجيال القادمة، كما قرر المجلس تخصيص جائزة قدرها نصف مليون دولار لأفضل المساهمات والبحوث في مجال صحة ورعاية المسنين وذلك بناءً على الموافقة السامية لأمير البلاد.
وقال المبارك: استعرض المجلس التقرير السنوي لتقدير التعويضات عن خسائر الغزو العراقي، كما عبر المجلس عن استنكاره واستيائه البالغين إزاء الإساءة المتعمدة والخبيثة المتمثلة في انتاج فيلم مشين أساء لأشرف الخلق |. كما ادان المجلس أعمال النعف والممارسات غير الحضارية ضد السفارات والبعثات الدبلوماسية.
طالع ص 3

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث