جريدة الشاهد اليومية

منور: لا يجوز حبس من يعبر عن أفكاره

الحكم في طعن البراك بحبسه 6 أشهر.. اليوم

أرسل إلى صديق طباعة PDF

3(145).jpgتصدر محكمة الاستئناف حكمها اليوم في الطعن المقدم من النائب مسلم البراك على حكم محكمة أول درجة القاضي بحبسه 6 أشهر مع الشغل وكفالة 1000 دينار لوقف النفاذ في شكوى الوزيرة د.رولا دشتي حين كانت نائبة تترأس احدى لجان التحقيق في الأغذية الفاسدة حيث اتهمها البراك بالتستر على تجار الأغذية الفاسدة. يذكر أن محكمة أول درجة قضت بحبس البراك وتغريم جريدة »الوطن« وأحد كتابها 10 آلاف دينار لكل منهما وإلزامهما بدفع تعويض 5001 إلى رولا دشتي.
وفي هذه الأجواء أكد عدد من القانونيين تأييدهم لحرية الرأي، وقال المحامي محمد منور إن القانون ضمن هذه الحرية بشكل واضح واستمدها من الاعلان العالمي لحقوق الانسان التي صدقت عليه الكويت، هذا الحق من أهم مظاهر حماية حقوق الانسان وأبرز معايير دولة القانون ودولة المؤسسات، لافتاً إلى أن الممارسة العملية لدينا في الكويت تؤكد ان السلطات لا تطيق هذا الحق والدليل ان كثيراً من بلاغات السلطة ضد رجال السياسة والكتاب المعارضين لسياستها انتهت ببراءة المتهمين فيها، ولكن ذلك لا يعني الفوضى والانفلات، علماً بأن مسطرة القانون تبيح حق النقد وليس السب والقذف. و»الشاهد« من جانبها، ترفض الحجر على الآراء ومعاقبة أصحاب الرأي بالسجن.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث