جريدة الشاهد اليومية

نواب وسياسيون: دخول المرأة القضاء انتصار للدستور

أرسل إلى صديق طباعة PDF

أشاد عدد من النواب والناشطين السياسيين والمحامين بالقرار الذي وصفوه بالتاريخي وهو قبول العنصر النسائي في السلك القضائي، مؤكدين أن المرأة الكويتية قادرة على القيام بهذا الدور الكبير، وقد وصف أمين عام التحالف الوطني خالد الخالد هذا القرار بأنه انتصار لمبادئ الدستور والدولة المدنية. كما اعرب الامين العام للمنبر الديمقراطي يوسف الشايجي عن تأييده لهذه الخطوة وتولي المرأة منصب قاضية ووكيلة نيابة، مؤكداً أن هذا الأمر يمثل مطلباً وطنياً، علماً بأن المادة 29 من الدستور تنص على أن جميع المواطنين سواسية أمام القانون.
فيما اكد النائب عدنان المطوع ان الدستور اعطى المرأة حق المشاركة في كل المجالات، واضاف: كلنا ثقة أن المرأة سوف تنجح في هذا المجال مثلما نجحت في بقية المجالات. وقالت المحامية ذكرى الرشيدي: انه قرار تاريخي ينصف المرأة ويفسح لها المجال كي تمارس دورها في ساحة القضاء إلى جانب الرجل ليتعاونا معاً في ترسيخ مبادئ العدالة والقانون. طالع ص 11

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث