جريدة الشاهد اليومية

المصروفات الـحكومية ترتفع إلى 25 مليار دينار 2017

الخلافات السياسية أفقدت الكويت 6.5 مليار

أرسل إلى صديق طباعة PDF

6(49).JPGكتب المحرر الاقتصادي:
كشفت مصادر »الشاهد« ان تنفيذ المشروعات الحكومية على أرض الواقع ما زال يصطدم بالعديد من المعوقات فضلا عن ان وتيرة تنفيذ المشاريع ما زالت دون المستوى المطلوب، بالاضافة الى ان الخلافات السياسية والمصالح الشخصية باتت سببا رئيسيا في تعطيل المشاريع الانشائية والتي تبلغ 6.5 مليار دينار اي بقيمة 26.748 مليار دولار تقريبا. وأوضحت ان البيروقراطية وخلافات أعضاء مجلس الأمة والدخول في معارك سياسية كانت سببا في تأخر تطوير البنية التحتية التي تحتاجها المشاريع الخاصة والعامة كلها عوامل أثرت سلبا في المرحلة السابقة.
وأكدت المصادر ان موجودات الكويت السائلة تتجاوز حجم الديون الخارجية بنسبة 283٪ من المتحصلات الجارية في عام 2012، بمتوسط 318٪ على مدى السنوات الأربع حتى عام 2012. وذكرت ان الكويت ستستنفد مدخراتها النفطية بالكامل بحلول عام 2017 اذا أصرت على الاستمرار في المعدل الحالي للانفاق، مؤكدة حاجة البلاد لخفض العجز المالي وخدمة الدين بنسبة لا تقل عن 7مليارات دينار بحلول عام 2017 لضمان الاستقرار المالي على الأجل الطويل. حتى مع ارتفاع المصروفات الحكومية التي سوف تصل الى 25 مليار دينار في 2017.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث