جريدة الشاهد اليومية

القضاء الأرجنتيني يحقق في 444 صفقة انتقال للاعبي كرة القدم

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_69_16777215_0___images_w5(273).pngطلب قاض أرجنتيني معلومات حول صفقات انتقال 444 لاعب كرة، من بينهم نجوم المنتخب الأول سيرخيو أغويرو وخافيير ماسكيرانو وإزيكيل لافيتسي، في تحقيقات بشأن عمليات غسيل أموال.
وطلب القاضي الفيدرالي نوربرتو أوياربيدي تلك البيانات من الإدارة الفيدرالية للأرباح العامة، التي أدانت قبل أسابيع وجود تلاعب في صفقات بعض اللاعبين.
وتتضمن القائمة التي سلمها أوياربيدي إلى هيئة الضرائب الأرجنتينية أيضا أسماء لاعبين آخرين بمنتخب التانغو هم المدافعون كليمنتي رودريجيز وبابلو زاباليتا وفابريسيو كولوتشيني فضلا عن الحارس ماريانو أندوخار.
وسأل القاضي الإدارة الفيدرالية للأرباح العامة إذا ما كانت قد اكتشفت في صفقات اللاعبين عمليات تهرب ضريبي، بحسب ما نقلته وكالة أنباء »دي واي إن« عن ناطقين رسميين. وجاء طلب القاضي بإجراء التحقيق بناء على طلب آخر تقدم به مسؤول النيابة لويس كومباراتوري لدى معرفته بقرار الإدارة الفيدرالية للأرباح العامة بإيقاف 146 وكيلا للاعبين عن العمل إزاء الاشتباه في حدوث تهرب ضريبي وغسيل وتهريب أموال.
وتتعلق التحقيقات على وجه الخصوص بصفقات الانتقال من ناد إلى آخر عبر ثالث وسيط، يكون أغلب الأمر من أوروغواي أو تشيلي.
كما يحاول القاضي الربط بين عمليات التلاعب المشار إليها وقضية أخرى تتعلق بالكشف عن استخدام جوازات سفر أوروبية مزورة من أجل تسهيل انضمام لاعبين إلى أندية في الخارج دون شغل مكان لاعب أجنبي.
ومن بين اللاعبين الذين يتعرض لهم التحقيق في هذه القضية أندريس داليساندرو وماكسمليانو لوبيز وإيفر بانيجا ومارتين ديميكيليس ودييجو بونانوتي وخافيير باستوري وجابرييل هاينزه وماورو كامورانيزي، والمعتزلون مارتين باليرمو وروبرتو أبوندانزييري وجابرييل ميليتو ورودولفو أروابارينا وكريستيان باسيداس وخوان بابلو سورين وجوستافو جروندونا، نجل شقيق رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم خوليو جروندونا. كما تضم القائمة اسم مهاجم منتخب أوروغواي دييغو فورلان.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث