جريدة الشاهد اليومية

متنفذون يضغطون لفصل الكويتيين من العمل

100 مليون دينار خسائر الكويت شهرياً بسبب تعطيل مشاريع المنطقة المقسومة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

4(140).jpgكشفت مصادر مطلعة لـ »الشاهد« عن تكبد الكويت خسائر تبلغ 100 مليون دينار شهرياً في حال تعطل تطوير بعض المنشآت الحيوية في المنطقة المقسومة بين السعودية والكويت المعروفة باسم »عمليات الخفجي«.
وأضافت انه في حال عدم اتفاق شركتي الكويتية لنفط الخليج وأرامكو على تفاصيل التطوير الاداري فسوف تحدث كوارث في المشروعات المشتركة.
وأوضحت ان عمليات الخفجي كانت قد رصدت
3.5 مليار دولار لتطوير الجزء غير المتنازع عليه مع ايران، وقررت دعوة شركات المقاولات لتقديم عروضها بشأن الأعمال الفولاذية، على أن مشروع المناقصة سيقضي بتنفيذ نظام هندسي جديد وبناء هياكل عمودية الشكل.
وقالت ان بعض قياديي الشركتين يعرقلون التطوير رغبة منهم في ترسية عدد من المناقصات الحساسة على شركات تابعة لهم، وان بعض القياديين الآخرين الحريصين على مصالح البلدين »السعودية والكويت« عطلوا خطط المتنفذين وأرجأوا البت في أمر المناقصات الجديدة.
وعلى صعيد متصل استغربت المصادر عدم السماح لأي كويتي بالتعيين في قسم تحليل وتقييم الموارد البشرية في شركة العمليات المشتركة، معتبرة ان هذا الاجراء »تعسفي«.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث