جريدة الشاهد اليومية

توجه كتاباً اليوم يتضمن أسماء 8 نواب

النيابة العامة تطالب مجلس الأمة برفع الحصانة عن مقتحمي البرلمان

أرسل إلى صديق طباعة PDF

3(139).jpgكشفت مصادر مطلعة ان النيابة العامة ستوجه كتاباً لمجلس 2009 اليوم تطلب فيه رفع الحصانة عن النواب مقتحمي المجلس وذلك لمثولهم أمام المحكمة في الجلسة الثانية وذلك بعد ان ارجأت المحكمة في جلسة سابقة محاكمتهم لكونهم نواباً يتمتعون بالحصانة البرلمانية، حيث ذكروا خلال مثولهم في الجلسة السابقة بأنهم مازالوا يتمتعون بالحصانة البرلمانية.
وأضافت المصادر ان الكتاب سيوقع من قبل وزير العدل والشؤون القانونية جمال الشهاب وسيتضمن اسماء
8 نواب هم مسلم البراك، جمعان الحربش، خالد الطاحوس، مبارك الوعلان، سالم النملان، فيصل المسلم، فلاح الصواغ، ووليد الطبطبائي، في حين سيمثل النائب السابق محمد الخليفة أمام المحكمة لكونه لا يحظى بالحصانة البرلمانية وسيتم استدعاؤه عن طريق النيابة.
وأشارت المصادر إلى انه في حال لم تتم مناقشة طلب رفع الحصانة عن هؤلاء النواب لمدة شهر، وهو أمر محتمل لكون مجلس الأمة غير ملتئم حتى هذه الساعة ويرفض أغلبية النواب حضور الجلسات، رغم توجيه دعوتين للانعقاد، ففي هذه الحالة سيتم رفع الحصانة تلقائياً عن النواب المقتحمين.
ورجحت المصادر أن يتم تحديد جلسة ثالثة لمحاكمة النواب المقتحمين، لان المجلس لن يستطيع مناقشة الكتاب خلال شهر واحد فقط خاصة أن جلسة المحاكمة الثانية ستكون خلال الاسبوع الأول من الشهر المقبل.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث