جريدة الشاهد اليومية

إصدار 58911 بطاقة لإنجاز معاملات البدون هذا العام

كشف جديد بتجنيس 750 من حملة إحصاء 65

أرسل إلى صديق طباعة PDF

2(147).jpgكتب محسن الهيلم وبدر الكعبي:
أكد مصدر مطلع أن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية انتهى من اعداد كشف لتجنيس دفعة جديدة من البدون يتضمن 750 اسماً من حملة احصاء 65 وما قبله وحملة الشهادات العليا.
وذكر المصدر ان الجهاز سيرسل الكشف الى اللجنة العليا للجنسية للمراجعة النهائية وارساله الى مجلس الوزراء واعتماده.
وأضاف ان الجهاز سيعيد مطلع الاسبوع المقبل دراسة جميع الملفات التي عليها قيود امنية، وأي قيد امني موجود من دون مستند رسمي يثبت صحة هذا القيد سيتم رفعه من الملف تلقائياً ليتمكن صاحبه من مراجعة الدوائر الحكومية لاستخراج شهادات الميلاد واثبات عقود الزواج وشهادات الوفاة التي كان اصدارها ممنوعاً من دون الكتاب الموجه من اللجنة أو مخاطبتها.
وأضاف المصدر أن مراجعة هذه الملفات التي تحمل قيودا أمنية ستتم من خلال لجنة تضم عدداً من قياديي الجهاز المركزي وادارة الجنسية واستخبارات الجيش.
الى ذلك قال مدير ادارتي المعلومات والبطاقات بالجهاز المركزي عبدالله الفرحان ان الجهاز المركزي اصدر
58 ألفاً و911 بطاقة لمراجعيه خلال الفترة بين مطلع العام الحالي ونهاية اغسطس الماضي.
وأوضح ان هذه العملية شملت تجديد
51 ألفاً و300 بطاقة واصدار 1585 بدل فاقد فضلا عن توزيع 6026 بطاقة جديدة جرى اصدارها للمرة الاولى لمن بلغت اعمارهم خمس سنوات.
وأضاف ان عدد الشهادات الفورية التي تم اصدارها خلال الفترة نفسها بلغ 14 ألفاً و508 شهادات خاصة باجراء المعاملات في الجهات الحكومية.
طالع ص3

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث