جريدة الشاهد اليومية

أسماء 10078 طالباً وطالبة تم قبولهم في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

اعتمد مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عبدالرزاق النفيسي نتائج قبول الطلاب والمتدربين في كليات ومعاهد الهيئة ودوراتها التدريبية الخاصة في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2012 / 2013 والذين بلغ عددهم »10078« طالباً وطالبة.
وأعرب النفيسي عن خالص تمنياته بالتوفيق والنجاح لجميع الطلاب والطالبات المقبولين بالهيئة، وحثهم مع بداية مشوارهم العلمي على بذل المزيد من الجهد والمثابرة للحصول على ما يصبون اليه وخدمة وطنهم العزيز.
ومن جانبه أوضح د. أحمد الانصاري عميد القبول والتسجيل بأن الخطة السنوية للقبول بكليات ومعاهد الهيئة للعام الدراسي 2012/ 2013 تتضمن قبول 15000 طالب وطالبة موزعين على الفصل الدراسي الاول بحدود 10500 طالب وطالبة، والفصل الدراسي الثاني بحدود 4500 طالب وطالبة، وبلغ عدد المتقدمين للقبول 13358 طالباً وطالبة، استبعدت طلبات 2417 منهم بسبب قبول الكثير منهم في الجامعات الاخرى، وعدم انطباق شروط القبول على البعض الآخر، وتم قبول جميع الطلبة الكويتيين ممن تنطبق عليهم شروط القبول وتم قبول اعداد من الطلاب والطالبات غير الكويتيين بحسب المقاعد الشاغرة في كليات الهيئة، وبلغ اجمالي المقبولين للفصل الدراسي الاول 2012 / 2013 من الطلاب الكويتيين وغير الكويتيين بلغ 10078 طالباً وطالبة، بالاضافة لطلبات المنح الحكومية ومقاعد الوزير وغيرها لاستيفاء الميزانية المقررة للفصل الدراسي الاول.
وسيتم قبول دفعة جديدة من فئات الطلاب والطالبات غير الكويتيين بحسب الشواغر المتاحة في بعض الكليات وسيتم الاعلان عن اسماء تلك الدفعة الجديدة من غير الكويتيين خلال الايام القليلة المقبلة.
وأكد ان الطلاب المقبولين موزعون على خمس كليات هي »التربية الاساسية والدراسات التجارية والدراسات التكنولوجية والعلوم الصحية والتمريض«، بالاضافة الى قطاع التدريب.
طالع الاسماء فى ص 4

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث