جريدة الشاهد اليومية

رفض الهبوط بالمظلة رغم العطل الفني

طيار كويتي شجاع ينقذ إف 18 من الانفجار

أرسل إلى صديق طباعة PDF

2(145).jpgكتب محسن الهيلم:
علمت »الشاهد« ان عطلاً فنياً اصاب طائرة حربية مقاتلة من نوع F18 أثناء ادائها مهام تدريبية روتينية في سماء الكويت.
واشار مصدر مطلع إلى ان اجهزة الطائرة تعطلت بشكل مفاجئ في الجو وطلب قائدها من برج المراقبة في الدفاع الجوي السماح له بالهبوط الاضطراري، رغم خطورة ذلك على حياته لاسيما وانه رفض القفز بالمظلة حتى لا يترك طائرته تتحطم. واضاف أن قائد الطائرة الحربية المقدم فهد الخرينج نجح في الهبوط الاضطراري وتمكن من انزال الطائرة المقاتلة بسلام في أرض المهبط. وكشف المصدر ان فريقاً فنياً من الصيانة قام على الفور بسحب الطائرة واجراء الفحوصات الفنية عليها لتحديد سبب العطل ومنع تكراره.
وقد اتخذت الاستعدادات في المطار العسكري لدى هبوط الطائرة، إلا أن قائدها هبط بها بسلام، وهو ما يعكس مدى اقتدار طيارينا ورقي مستوى التدريب الذي يتلقونه، وكذلك تفانيهم وحرصهم على سلامة الطائرات التي يستخدمونها. وتبين ان العطل المفاجئ أصاب الجهاز الهيدروليكي الخاص بإنزال الإطارات، مما استدعى قيام قائد الطائرة بعدة مناورات حتى تمكن من الهبوط بسلام على مدرج المطار.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث