جريدة الشاهد اليومية

يقول ما خربك إلا تايغر

مسلم.. تعرف عايض؟

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_76_16777215_0___images_1(48).JPGفوجئت بالأمس بأن شخصاً في الخارج يدعى عايض يطلب مقابلتي وسألت: بأي خصوص؟ ليذهب الى المسؤول عن موضوعه كعادة القراء المشتكين، كل يذهب الى القسم المخصص للقضية التي يريد طرحها.
لكنه قال للسكرتارية إن الموضوع شخصي ويخص النائب مسلم البراك، فأذنت له بالدخول واذا به شخص أچلح أملح غليظ الشكل متروس، اسمراني، مصك، بدوي اللباس، واللهجة، وكان مبتسماً، شاق ضروسه، فرحاً، لا أعرف لماذا؟ عمره فوق الستين.
رحبت به بعد أن قبل خشمي ثم كتفي، وبدأ كلامه: شلونك طال عمرك، كيف الصحة؟ قلت: الحمد لله، تفضل، آمر، فقال: أنا أتيت للقائك لخوفي على حبيبي الذي تعبت على تربيته منذ نعومة أظافره، منذ ان كان فرخا صغيرا يلبس الشورت الأسود يلعب لبيدة وشط ابطط، وكنت آخذه أوديه البحر اعلمه يسبح، حين كان تلميذا في المدرسة أروح أهدد المدرسين والمعلمين يا ويل اللي يتعرض له.
ضحكت وقلت: وما دخلي بكل هذا؟
فقال: أنا، وأعوذ بالله من كلمة أنا، قد وفقت والحمد لله أن أوصل مسلم الى ما أوصلته اليه اليوم من حنجرة جهورة قائد للمعارضة، ضمير للأمة، مرضي جميع الأطياف والأنواع، ما يزعل أحد ولا يقول لأ، هذا ما ربيته عليه، بحياته ما قال لي لأ، أهو اخترب يوم تعرف على الفلسطيني ملعون الوالدين »تايغر«، يلبس له الملابس المرصصة، ويسوون سوالف يديدة ما علمته عليها قبل.
المهم يا شيخ طالبك، انا اللي عرّفت مسلم على أكثر الشيوخ، واللي ما قصروا بيّض الله وجوههم رفعوه وسندوه وتحضنوه عاطفياً ومعنوياً وسياسياً ومالياً واعلاميا، لكنك ياطويل العمر دعلة منت راضي تحتضن مسلم، هو قال لك لأ؟ اسأل عيال عمك. اللي توفوا الله يرحمهم والأحياء عندهم علومه، وآخر الشيوخ اللي جربوا مسلم شيخ الصليبية اللي أودي له مسلم كل خميس بالليل، يشوي الشيخ الدياي على الحطب وهو ينادم مسلم.
ترى ما تلاقي أطيب من مسلم ولا ألذ منه، مايبي شي الريال، ما يبي إلا تجربونه أربع سنين، جربتوا ناس اشكال وألوان، طالبينك ياطويل العمر أحب خشمك، ونبي فزعتك لمسلم، جربه بس مرة واحدة مو 4 سنين،
ما تهده، مطيع، شوف أحمد السعدون صار له مع مسلم 14 سنة ما قال مسلم للسعدون لأ، هو وربعه، وداه قطر، وقال لهم حاضر واحضنوه وتبنوه وقعدوه على أطيب المقاعد، اللي رفعته عن من هم حوله، ونوموه في أفخم الأوتيلات، ويسولفون لي انه نام ليلة من الليالي على دوشق من ماي؟ سمعت عن دوشق ماي يا طويل العمر؟ يقولون أحلى
ما في دوشق الماي يحركك ما تتحرك، هو يقوم بكل شي.
وعرفته على أمراء سعوديين، وبيض الله وجوههم كفوا ووفوا ردوا مسلم وده يروح يعيش بالسعودية، شذوقوه الله أعلم، بس هالأيام مسلم طاير بدبي وانا ما وديته دبي لأني خابره ما يحب الرطوبة، لكن يقولون سعد بن طفلة هو اللي عرفه على شيوخ دبي.
بالسبعينات لما كنت آخذه معاي البحرين في حوط المنامة، عند زويّد، كان يتأفف من الرطوبة والچقچقة، ما أدري شلّي تغير الحين، جازت له دبي، وجازوله المرطبين أهل دبي، يقولون يا طويل العمر الرطوبة منها فايدة، صحيح؟ ضحكت وقلت: شفايدة الرطوبة غير الصداع والجيوب الأنفية؟ قال: لا، يا طويل العمر، الرطوبة تقوي الرجال وتقوي الظهر وتخلي الرجال مضلعة وتخلي الفحل يتفيحل.
ضحكت وقلت: مالت عليك، الفحل يا عايض ينولد فحل، ويتربى فحل، ويتصرف تصرفات فحول، لكن مسلم ردي، أردى من أمه، اللي وصفها ان امه ولدته لذلك اليوم الأسود، سود الله وجه مسلم، ان امه ولدته للتهجم وتكسير مجلس الأمة الكويتي، مجلس التشريع والرقابة الدستوري، جناح من أجنحة الأمير لرقابة أداء الحكومات الفاشلة، الا ان مسلم واحمد كفرونا بالحياة الديمقراطية، وضيعوا كل ما بناه رجالات الكويت على مدى 50 سنة لتعضيد وتقوية الحياة الديمقراطية النيابية الكويتية بتصرفاتهم الهوجاء وبدعم ومساندة من أمراء وشيوخ خليجيين يريدون أن يثبتوا لشعوبهم فشل الديمقراطية والمجالس النيابية في الخليج حتى لا يطالب بها شعوبهم، فلجأوا لهم ليشوهوا الصورة النيابية الديمقراطية الكويتية بمساندة ودعم منك انت وأمثالك يا عايض. قم اطلع بره ولا عاد أشوف ويهك مرة ثانية يا بو مسلم حبتك القرادة انت ومسلم، بس آنا ودي أشوف شكل تايغر شلون صاير، ما عرفك مسلم عليه؟ صج رايح تايلند مسوي عمليات تافخ صدره ومطول شعره ومكبر براطمه، وبهذه المناسبة غير المشرفة أسأل أحمد السعدون: ما علاقتك بمسلم، وهل عاداك لأن المثل يقول »من عاشر القوم 40 يوم صار منهم«.
انت صرت مثل مسلم ولاّ مسلم صار مثلك؟ مالت عليكم وعلى من يسمع لكم، ما وراكم إلا العيب، واذا طلع العيب من أهل العيب ما ينعد عيب لأننا تعلمنا على عيوبكم وعيارتكم وكذبكم ونفاقكم ومخاطبتكم ذوي عدم الاختصاص لمخاطبة ذوي الاختصاص.
كفاكم كذب ونفاق ودجل يا هؤلاء، وكفاكم مراسيل من أمثال عايض وعيضة يقولون واحد فيهم حربي وواحد عتيبي، ايهو الحربي وايهو العتيبي؟
وانا اقول يا مسلم: تعرف عايض؟ والا هذا شخص جاي يتبلى عليك؟
ولأول مرة لن أقول والله ولي التوفيق ، أقول: الله يحفظ الكويت ويخذلكم أكثر مانتوا مخذولين.
صبــاح المحمــد

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث