جريدة الشاهد اليومية

التربية تعاقدت مع مركز إقليمي لتدريب الطلبة على الأنشطة البيئية

الوتيد: تحديث أثاث المكتبات العامة ورياض الأطفال والمدارس الابتدائية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

كشفت وكيل وزارة التربية بالانابة الوكيل المساعد للمناهج والبحوث التربوية رئيس فريق مشروع التجهيزات المدرسية مريم الوتيد عن آخر مستجدات مشروع التجهيزات المدرسية للعام الدراسي 2013/212.
وقالت الوتيد في تصريح صحافي أمس ان من اهم انجازات الفريق توقيع العقود الخاصة بمشروع تحديث أثاث المكتبات المدرسية لمرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية والمكتبات العامة. مضيفة انه يجري الآن توقيع العقود مع الشركات التي رست عليها المناقصة على ان يتم خلال العام الحالي توريد الاثاث الخاص ليوزع على المدارس فيما بعد.
وذكرت ان من المشاريع التي يشرف عليها الفريق مشروع توفير احتياجات المراكز البيئية للطلبة في مدارس الكويت مبينة انه تم عقد الاجتماع التمهيدي للشركات لتوضيح احتياجات المشروع من مواد وأدوات وأجهزة.
وأوضحت ان هذا المشروع الذي تقوم به وزارة التربية عبر التوجيه الفني للعلوم وبالتعاون مع الهيئة العامة للبيئة ومكتب »ميلست« الاقليمي لقارة آسيا يعتبر من المشاريع الجديدة التي من خلالها يتم تجهيز المراكز البيئية في عدد من مدارسها بهدف تدريب الطلبة على الانشطة والعلوم البيئية فضلا عن التطبيق الفعلي للكثير من المواد الدراسية بها وتدريب الطلبة على العمل التطوعي وتوعيتهم بسبل المحافظة على البيئة.
وأكدت ان هذه المراكز تهدف الى تحقيق العديد من الأهداف وفي مقدمتها تنمية مهارات البحث عن مصادر المعرفة والتحقيق من دقة المعلومات بوسائل مختلفة الى جانب تنمية مهارة العمل كفريق وتعزيز روح التعاون بين الطلاب وتعزيز تقبل الاراء وتطويرها وابتكار أفكار جديدة.
وفيما يخص المناقصة الخاصة بتجهيز وتحديث مختبرات العلوم للمرحلة الابتدائية أوضحت الوتيد انه سيتم الاعلان في الجريدة الرسمية عن طرح المناقصة حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى في تجهيز وتحديث مختبرات العلوم في المرحلة الثانوية خلال الأعوام السابقة وتجري تتمة المرحلتين الثانية والثالثة لتحديث مختبرات كل من المرحلتين الابتدائية والمتوسطة في المشاريع المقبلة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث