جريدة الشاهد اليومية

الحجرف مستاء من تأخر إعلان المقبولين في التطبيقي ومخاوف من تسييس العمل الطلابي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

كتب سلامة السليماني:
علمت »الشاهد« ان وزير التربية والتعليم العالي د.نايف الحجرف مستاء من مماطلة هيئة التطبيقي في إعلان أسماء المقبولين.
وقالت الصادر ان هذا التأخير يفتح الباب على مصراعيه للقوى السياسية، فضلا عن ان الوزير يسعى الى إبعاد المؤسسات الأكاديمية والتربوية عن الحياة العامة لأن هذه المؤسسات تعتبر محراباً للعلم ومكاناً لتغذية أفكار الطلبة بالمعلومات والمعرفة لتسليحهم بالعلم الذي يخدمون من خلاله تنمية وتطوير الكويت ومؤسساتها ووزاراتها المختلفة.
وأضافت ان مشكلة تأخير الأسماء وراءها دوافع من بعض الدكاتره لاخراج مدير التطبيقي أمام الشارع الكويتي والإيحاء بأن الهيئة تدار من الخارج وبيد متنفذين.
وقالت ان الوزير اتصل بمدير الهيئة ونقل له استياءه من هذا التأخير حيث وعده الأخير بأن الاعلان سيكون قريبا جدا وعلل سبب التأخير بكثرة عدد المختقدمين رغم ان هذا التبرير غير صحيح على الاطلاق كون القضية تكمن في شبهات حول عمليات تزوير في قبول متقدمين مخالفين للشروط ولا تنطبق عليهم اللوائح والنظم المعمول بها في الهيئة لكن مسؤولي الهيئة يحاولون تضليل الرأي العام بأن الأسباب ادارية.
وأكدت انه في حال عدم قبول جميع المتقدمين فإن القضايا ستنهال على الهيئة بسبب المحرومين من القبول، لذلك تسعى الهيئة الى قبول جميع المتقدمين أملا في الخروج من هذا المأزق الخطير، حيث ستترتب على قبول جميع المتقدمين كارثة لا تقل خطورة عن شبهات التزوير حيث ان الهيئة قدراتها محدودة من حيث عدد الأساتذة والقاعات الدراسية وغيرها من الاحتياجات الضرورية لسير العملية التعليمية والأكاديمية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث