جريدة الشاهد اليومية

الوزارة وفرت كل المستلزمات الفنية والإدارية

الكندري: المدارس جاهزة لاستقبال أبنائها في المراحل الدراسية الثلاث

أرسل إلى صديق طباعة PDF

كتب محسن الهيلم:
اكد الوكيل المساعد للتعليم العام محمد الكندري جاهزية مدارس وزارة التربية بمختلف مراحلها التعليمية وانها تسير وفق الخطة المرسومة من خلال توفير المستلزمات الفنية والادارية مثل الاثاث المكتبي والكتب المدرسية والهيئة التعليمية والادارية وحراسة ونظافة وصيانة عامة الى جانب افتتاح مدارس جديدة، لافتا الى ان هناك خمسة مدارس تم تصميمها وفق النظام الايميكي تتضمن قاعات متعددة بمساحات كبيرة وتقنيات حديثة وانظمة تعليمية توب تصاميم الجامعات.
واضاف في تصريح للصحافيين امس عقب جولة تفقدية قام بها لثانوية الفروانية بنات لمتابعة وصول الاثاث المدرسي والاداري والكتب المدرسية بحضور قياديي المنطقة ان وزير المالية ووزير التربية والتعليم العالي د. نايف الحجرف أبدى توجها نحو تصميم كافة المدارس الحديثة على طراز ثانوية الفروانية وان الطموح يتجاوز ذلك ايضا بان تكون المدارس افضل وافضل والى مزيد من التطور فيما يخص مدارسنا.
وقال ان الوزير الحجرف اكد انه لن يتردد في دعم العلم والتعليم في حتى تصل المؤسسات التعليمية فيها لافضل مستوى ولن تكون هناك خسارة في حالة الصرف على العلم، وعبر عن تشجيعه لمواصلة العمل على تطوير المنشآت المدرسية وحث قطاع المنشات على دعم وبناء مثل هذه التصاميم الرائدة التي تتيح للطلبة والمعلمين بيئات مدرسية جاذبة وتقنيات تعليمية مساندة للمناهج.
وبين الكندري ان ثانوية الفروانية تعد من المدارس ذات البيئة الجاذبة التي توفر للهيئات التعليمية والطلبة كافة الامكانيات والسبل التقنية والتعليمية اضافة الى المرافق الحديثة من مسارح وداتا شو والمكتبات اضافة الى المختبرات العلمية واللغوية والنظام الصوتي الى جانب المسرح المدرسي الذي يتسع الى 1300 شخص، ناهيك عن جاهزية متكاملة في الاثاث الخاص بالهيئتين التعليمية والادارية في ظل وجود قسم تعليمي يضمن الخصوصية لكل قسم.
وذكر ان ادارة التوريدات والمخازن ابدت تعاونا سريعا بتوفير جميع مستلزمات المدرسة من اثاث وقرطاسية وتوريد 650 كرسياً وطاولة للطالبات اضافة الى اعداد من المكاتب الادارية للمعلمين وطاولات مختبرات بكافة انواعها وباعداد تفوق المطلوب وذلك نظرا لاحتمال وجود زيادات متوقعة للطالبات مع بداية العام الدراسي.
من جانبها، أكدت مديرة منطقة الفروانية التعليمية بدرية الخالدي انها تتابع بشكل يومي الاستعدادات في مدارس المنطقة رغم وجودها في اجازة دورية تنتهي نهاية الاسبوع الجاري الا ان ذلك لايمنع متابعتها لسير العمل بالتنسيق وفق ماهو مخطط ومبرمج له سابقا وهم اهل لذلك، موضحة ان ثانوية الفروانية بنات تعد من المدارس الجديدة ذات التصميم الراقي والحديث بالطابع المعماري ذو المساحات الواسعة والمنفتحة على اجزائها على بعض الى جانب تمتع اجنحتها بالخصوصية سواء بين الفصول الدراسية او المختبرات او الصالات الرياضية مما يتيح جانبا من الهدوء داخل الفصول الدراسية.
ومضت قائلة ان جميع الكوادر العاملة في ا لمنطقة تعمل وفق نظام متكامل مترابط بين مختلف الادارات لإنجاز كافة الأعمال المنوطة بهم سواء الخدمات أو الصيانة أو الشؤون الإدارية أو التعليمية والتي تصب جميعها في خدمة المتعلمين والمعلمين.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث