جريدة الشاهد اليومية

حررت 1550 مخالفة خلال أغسطس منها إغلاق 24 محلاً

البلدية حذرت أصحاب المقاهي والمطاعم من الاستغلال السيئ للمساحات

أرسل إلى صديق طباعة PDF

أكد المدير العام لبلدية الكويت أحمد الصبيح استمرار الحملات التفتيشية للبلدية لرصد جميع التجاوزات والمخالفات التي تقوم بها المحلات والمطاعم والمقاهي من استغلال سيئ وعشوائي للمساحات بتراخيص قديمة أو منتهية أو حتى بدون ترخيص.
وقال انه من ضمن المخالفات التي رصدت في المساحات المحيطة ببعض هذه المنشآت وضع طاولات ومبردات وشوايات بدون ترخيص ما قد يتسبب في اتلاف التربة بسبب سكب الزيوت او اعاقة المارة وغير ذلك من المشاكل. وأضاف ان خطة البلدية تشمل كل ما يتعلق بعملها سواء على مستوى التعديات على املاك الدولة او ضبط جميع المواد غير المستوفاة للشروط قبل تسويقها والقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين ومراقبة الشروط الصحية والنظافة. وذكر ان تفعيل الدور الرقابي خلال الاجازات الصيفية يضمن المحافظة على النظام وفرض هيبة القانون على الجميع ويحافظ على صحة المستهلكين وسلامتهم. وبين ان الحملات المكثفة التي ينفذها مفتشو فريق الطوارىء في الجولات التفتيشية التي تشمل الباعة الجائلين والبقالات المتنقلة والمقاهي والمطاعم والمحال والمخازن الغذائية ما زالت مستمرة وعلى مدار الساعة. وأفاد الصبيح من جهة أخرى بأن البلدية ومن منطلق حرصها على سلامة مرتادي البحر قامت بتوزيع اعلانات ارشادية تحذر مرتادي الشواطئ من السباحة او الصيد في المنطقة الممتدة من شاطئ رأس الارض في منطقة السالمية الى شاطئ المسيلة. ودعا المواطنين والمقيمين على حد سواء لضرورة الالتزام بتنفيذ هذه التعليمات وذلك حرصا على سلامتهم.
على جانب آخر اعلنت ادارة العلاقات العامة ببلدية الكويت ان عدد المخالفات التي حررتها الاجهزة الرقابية في المحافظات الست خلال شهر اغسطس بلغ 1550 مخالفة الى جانب غلق 24 محلا غلقا اداريا، مشيرة الى ان المخالفات التي حررها المفتشون التابعون للادارات والمراقبات وفرق الطوارئ بالمحافظات اشتملت على 128 مخالفة نظافة و125 مخالفة اغذية الى جانب 57 مخالفة اعلانات.
وأوضحت الاحصائية التي اعدتها ادارة التخطيط والبحوث ببلدية الكويت طبقا لبرنامج التقارير والاحصائية بالتعاون مع ادارة العلاقات العامة ان المركز الاول كان من نصيب بلدية محافظة حولي من حيث عدد المخالفات التي تم تحريرها في مجالات النظافة والاغذية والاعلانات والتي بلغ عددها 623 مخالفة، فيما حل بالمرتبة الثانية بلدية محافظة العاصمة مسجلة 299 مخالفة، وقد جاءت بلدية محافظة الجهراء بعدد 253 مخالفة مسجلة المركز الثالث.
وأكدت ادارة العلاقات العامة في تقريرها عن نشاط افرع البلدية بالمحافظات ان بلدية محافظة الفروانية حلت بالمركز الرابع مسجلة 219 مخالفة فيما جاء في المترتبة الخامسة بلدية محافظة الاحمدي وكان عدد المخالفات التي تم تحريرها 253 مخالفة وكان المركز الاخير من نصيب بلدية محافظة مبارك الكبير والتي سجلت 43 مخالفة.
وأشارت الاحصائية الى ان عدد تراخيص الاعلانات الجديدة والمجددة الصادرة من مراقبات تراخيص الاعلانات في جميع افرع البلدية بالمحافظات بلغ 3220 ترخيصاً والتي اشتملت على تراخيص اعلانات المحلات، اعلانات المظلة، المركبات الى جانب اعلانات الشاشات حيث بلغ عددها بالعاصمة 1545 ترخيصاً، حولي 487 ترخيصاً، الفروانية 345 ترخيصاً، الاحمدي 533 ترخيصاً، فيما بلغ عددها في بلدية محافظة مبارك الكبير 112 ترخيصاً والجهراء 198 ترخيص
وفيما يتعلق بعدد التراخيص الصحية الجديدة والمحددة التي اصدرتها مراقبات التراخيص الصحية التابعة لأفرع البلدية بالمحافظات الست بلغ 10096 ترخيصاً والتي اشتملت على التراخيص الصحية للمحلات، الشهادات الصحية للعمال وتصاريح نقل المواد الغذائية حيث بلغ عددها بالعاصمة
2448 ترخيصاً، حولي 3809 ترخيصاً، الفروانية 1862 ترخيصاً، الاحمدي 1128 فيما بلغ عددها في بلدية محافظة مبارك الكبير 650 ترخيصاً والجهراء 199 ترخيصاً.
وتضمنت الاحصائية عدد التراخيص الهندسية التي اصدرتها ادارات التراخيص الهندسية بالمحافظات والتي بلغ عددها 2077 ترخيصاً والتي شملت تراخيص البناء الحديث والترميم والديكور والمظلات بالسكن الخاص والاستثماري والتجاري حيث حصدت بلدية العاصمة المركز الاول مسجلة 732 رخصة تلاها محافظة حولي 694 رخصة بينما بلغ عددها في محافظة الفروانية 138 رخصة والجهراء 130 رخصة فيما بلغ عددها في محافظة الاحمدي 262 رخصة وجاءت محافظة مبارك الكبير بأقل عدد للتراخيص الهندسية التي تم اصدارها مسجلة 121 رخصة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث