جريدة الشاهد اليومية

اللجنة الفنية العليا تعتمد اليوم اللوائح المتعلقة بالمسابقات

دورة الألعاب العربية المدرسية تنطلق الأربعاء

أرسل إلى صديق طباعة PDF

تجري الاستعدادات في وزارة التربية على قدم وساق لانطلاق دورة الألعاب العربية المدرسية التي تستضيفها الكويت اعتبارا من الأربعاء المقبل، وتستمر لغاية الخامس عشر من الشهر الحالي وبمشاركة عربية واسعة من الأشقاء العرب سيتواجدون على أرض بلاد العرب.. الكويت.
المسؤولون في وزارة التربية حريصون على إظهار هذا الحدث الرياضي الأكبر في تاريخ الوزارة ووزعوا الأدوار وشكلوا الورش والمجموعات من أجل الاستضافة المتميزة للأشقاء العرب في وطنهم الثاني الكويت.
من جهته، رحب رئيس وفد الكويت في المعسكر التدريبي في التشيك عبدالرضا البصري بالوفود العربية التي بدأت في التوافد على الكويت، مؤكدا انهم سيكونون بين أهلهم وذويهم، وقال البصري العائد للتو من المعسكر التدريبي من التشيك ان المعسكر الذي أقيم في التشيك قد نجح بكل المقاييس، موضحا ان الفرق الكويتية أجرت العديد من اللقاءات الودية مع فرق من التشيك استفادت خلالها من الاحتكاك.
وأضاف: كما ان الألعاب الفردية شاركت أيضا في تدريباتها مع ألعاب من جمهورية التشيك، مثمنا في هذا السياق دعم سمو الأمير حفظه الله الذي أمر بتخصيص طائرة لنقل الوفد من وإلى التشيك.
كما أشاد البصري بتعاون كافة المسؤولين في وزارة التربية لإنجاح المعسكر التدريبي ولإظهار الرياضة المدرسية الكويتية بالشكل المناسب.
وأشار البصري الى ان الألعاب التي ستقام خلال الدورة ستكون على النحو التالي: البنين: كرة القدم (العشبي)، كرة الصالات، اليد، الطائرة، السلة، الطاولة، القوى، السباحة والبولينغ. أما ألعاب البنات فهي 7 ألعاب حتى تضم الألعاب السابقة باستثناء كرة القدم (العشبي) والسباحة.
وثمن البصري تعاون المسؤولين في سفارة الكويت في التشيك الذين قدموا كل التعاون والجهد من أجل تسهيل مهمة الوفد في معسكره التدريبي.
اجتماع للفنية اليوم
تعقد اللجنة الفنية العليا بالدورة اجتماعا في العاشرة من صباح اليوم سيحضره مدير الدورة جمال الثنيان وسيبحث الاجتماع العديد من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله ومن أهمها: مناقشة الجوانب التنظيمية والفنية، اعتماد القائمة الاسمية لأعضاء اللجان الفنية الفرعية، اللائحة الفنية للجميازياد المدرسي وتقديم الصيغة النهائية لهذه اللائحة، تحديد الفئات العمرية للجميازياد والبطولات المدرسية العربية، الاطلاع على الترتيبات المتخذة لاستضافة السودان للبطولة المدرسية العربية الخامسة لكرة القدم. وضع تصور للخطة المقبلة لأنشطة اللجنة الفنية العليا خلال الفترة 2018/2014.
وكان رئيس اللجنة الإعلامية في الدورة غزاي العنزي قد التقى صباح امس اعضاء اللجنة وبحث معهم جميع الاستعدادات لتغطية هذا الحدث الرياضي المدرسي الكبير، مؤكدا ضرورة الظهور الإعلامي المناسب في جميع أجهزة الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث