جريدة الشاهد اليومية

3 ذهبيات للعرب في اليوم الثالث.. والمطيري غداً في سباق 200م

الصين ترفع رصيدها وتحافظ على صدارتها لدورة الألعاب البارالمبية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

لندن- موفد جمعية الصحافيين عبدالهادي العجمي:
ودع لاعب منتخبنا الوطني في رمي الرمح احمد المطيري منافسات المسابقة بعد خروجه من الدور التمهيدي واكتفى في المركز الـ15 لفئتي 33-34 في دورة الالعاب البارالمبية الرابعة عشرة والتي تستضيفها العاصمة البريطانية لندن وتستمر حتى 9 سبتمبر الحالي.
وسيخوض المطيري غداً سباق 200متر على الكراسي المتحركة ويوم الجمعة سباق 100متر.
عبدالقادر في المركز السابع
تمكن اللاعب القطري عبدالرحمن عبدالقادر من انتزاع المركز السابع في منافسات رمي الرمح في اولى مشاركاته وحقق رقما شخصيا جديدا له وكان قريباً من الرقم العالمي .. و كان هذا الرقم الذي حققه اللاعب القطري كفيلا بأن يجعله على منصات التتويج .. الا ان المنافسة المحتدمة في هذا السباق ابعدته عن الحصول على احد المراكز الاول .. ويكفي ان نقول ان منافسات الرمح شهدت تحطيم الرقم العالمي من خلال ثلاثة لاعبين هم اللاعب الصيني الذي حطم الرقم العالمي بمترين وايضا اللاعب الايراني واللاعب الجزائري.
الصين تستمر بالصدارة
ورفعت الصين رصيدها من الميداليات الى 50 ميدالية ملونة في اليوم الثالث لمنافسات الدورة التي يشارك فيها اكثر من اربعة آلاف لاعب ولاعبة يمثلون 163 دولة حول العالم .. جاء التفوق الصيني الكاسح من خلال حصول لاعبيها على 17ميدالية ذهبية و13 فضية و20برونزية .... بينما تحتل بريطانيا الدولة المنظمة المركز الثالث بحصولها على
36 ميدالية ملونة 10 ذهبيات و16 فضية و11 برونزية واحتلت استراليا المركز الثاني برصيد الميداليات محققة 26 ميدالية 10ذهب و5 فضة و9 برونز .. واحتلت اوكرانيا المركز الرابع برصيد 18 ميدالية 8 ذهب و5 فضة و5 برونز .. واحتلت روسيا المركز الخامس برصيد 17 ميدالية 6 ذهبيات و6 فضيات و5 برونز.
ثلاث ذهبيات للعرب
رفعت المنتخبات العربية المشاركة في دورة الالعاب البارالمبية لندن 2012 رصيدها من الميداليات الذهبية الى ثلاث ميداليات بعد ان اضافت كل من التونسية مروة ابراهيم الميدالية الذهبية الثانية امس في منافسات رمي الصولجان لفئة 32 ضمن منافسات ألعاب القوى .. ولم تكتف اللاعبة التونسية بتحقيقها للميدالية الذهبية ولكنها حققت ايضا رقما عالميا قياسيا بتحقيقها 43.23 متر، بينما جاءت في المركز الثاني وحصلت على الميدالية الفضية اللاعبة الجزائرية منى جسمي وحققت 22.51 متر بينما كانت البرونزية من نصيب اللاعبة الانكليزية جيما برسكوتش محققة 25.20 متر .
واضافت اللاعبة المغربية نجاة الفيري الميدالية الذهبية الثالثة بتحقيقها المركز الاول في مسابقة رمي القرص سيدات لفئة .40
وكان اللاعب المصري شريف عثمان قد حقق الميدالية الذهبية الاولى للعرب في مسابقة رفع الاثقال لوزن 66 كيلو مسجلا 197 كيلو في حين جاء النيجيري انتوني في المركز الثاني محققا 188 كيلو والثالث الصيني جان سنغ محققا 185 كيلو.
يوم حافل لأم الألعاب
شهد مضمار وميدان الاستاد الاولمبي بستراتفورد امس يوما حافلا بالاثارة من خلال المنافسات النهائية لـ17 مسابقة تابعها اكثر من 60 الف متفرج لاكثر من عشر ساعات متواصلة .. ففي مسابقة دفع الجلة رجال لفئة 55 .. نجح اللاعب الايراني جليل بجمهار في اقتناص الميدالية الذهبية محققا رقما عالميا جديدا 11.63متر بينما جاء البولندي كارول كوزن في المركز الثاني محققا 11.36 متر بينما احتل المركز الثالث محققا الميدالية البرونزية البريطاني روبر ماك مسجلا 34.11مترا.
وفي منافسات الوثب الطويل رجال فئة 13.. نجح اللاعب الكوبي فيليب جوتيرز من الحصول على الميدالية الذهبة محققا 7.54 متر فيما جاء مواطنه انجيل جمينيز في المركز الثالث محققا 7.14 متر بينما احتل المركز الثالث والميدالية البرونزية البلاروسي رادوسلاف زانتاشوف مسجلا 6.81 مترا.
وفى مسابقة 200 متر رجال عدو T42 فاز البريطاني ريتشارد فيلد بالميدالية الذهبية مسجلا 24.38 في حين فاز الاميركي شولي فينيس بالميدالية الفضية محققا 25.55 واحتل البريطاني هنري بوا المركز الثالث والميدالية البرونزية مسجلا 25.90 .
وفي منافسات رمي القرص للسيدات لفئة 11 و12فازت اللاعبة الصينية ليغا زينغ بالمركز الاول والميدالية الذهبية محققة 40.31 متر في حين جاءت مواطنتها هونغ لين في المركز الثاني والميدالية الفضية مسجلة39.91 متر، بينما احتلت المركز الثاالث والميدالية البرونزية البريطانية سيليرا لماس مسجلة 39.63 متر .
مدرجات الألعاب البارالمبية
.. كاملة العدد!
قبل وصولي الى لندن.. لم اكن اتوقع هذا الاقبال الجماهيري الرهيب الذي اشاهده بعيني في منافسات دورة الالعاب البارالمبية الرابعة عشرة .. فقد كنت اعتقد خطأ ان الاقبال الجماهيري كان قاصرا فقط على دورة الالعاب الاولمبية لندن 2012 والتي انتهت منذ ثلاثة اسابيع . ولكن وضح بما لايدع مجالا للشك ان الاقبال الجماهيري على الالعاب البارالمبية تفوق على الاولمبياد.. ويكفي ان كل التذاكر المطروحة للبيع والتي وصلت الى 2 مليون ونصف المليون تذكرة قد نفدت تماما .. وكل مدرجات الملاعب التي تقام عليها المنافسات كاملة العدد .. لدرجة ان احد الضيوف المهمين لاحدى البعثات العربية المشاركة حاول حضور منافسات ألعاب القوى في الاستاد الاولمبي بستراتفورد لمتابعة منافسات منتخب بلاده لم يتمكن من دخول الاستاد واعتذروا له عن عدم امكانية الحصول على تذكرة دخول!
اميركا تقسو
على جنوب إفريقيا بالسلة
كانت الاثارة والمتعة حاضرة وبقوة في صالة ارينا والتي تقام عليها مباريات كرة السلة علي الكراسي المتحركة .. فقد كشفت الفرق المشاركة عن فنيات عالية وتجهيزات رائعة وذلك من خلال الاداء الفني.. فقد نجح منتخب الرجال الاميركى في مواصلة انتصاراته محققا فوزا ساحقا على جنوب افريقيا 91 / 29 وبفارق 62 نقطة في مباراة من جانب واحد لصالح الفريق الاميركى المرشح بقوة للفوز بالميدالية الذهبية .. كما واصل المنتخب التركي ايضا انتصاراته بفوزه على ايطاليا 65 / 60 في مباراة متكافئة عامرة بالاثارة والندية .
وفي منافسات السيدات نجحت سيدات اميركا في تحقيق فوز منطقي على سيدات المكسيك 67/ 33 فيما فازت سيدات بريطانيا على البرازيل 42 / .37
الطائرة المصرية تتفوق
على البريطانية
وفي صالة اكسل .. نجح المنتخب المصري في التغلب على المنتخب الانكليزى بثلاثة اشواط نظيفة »25 / 15 و 25 / 17 و25 / 22 « ضمن منافسات الكرة الطائرة جلوس وهو الفوز الثاني للمنتخب المصري الذي سبق له الفوز على المنتخب المغربي في اول مواجهة بين المنتخبين العربيين .. ويسعى المنتخب المصري لصدارة مجموعته والمنافسة بقوة على المراكز الاولى.
وفى منافسات الرجال ايضا.. فازت ايران على الصين بثلاث مجموعات نظيفة كانت نتائجها » 25 / 15 و25 / 19 و 25 / 12« .. كما فازت المانيا على علي روسيا 3/ 2 بعد مباراة متكافئة انتهت اشواطها » 18 / 25 و 25 / 11 و 19 / 25 و 25 / 15 و15 / 13«.
وفي منافسات السيدات تفوقت الصين على البرازيل بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة » 26 / 24 و 25 / 15 و 20 / 25 و 25 / 16 «.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث