جريدة الشاهد اليومية

بعضهن بسبب الزواج.. وبعضهن لأسباب مادية

مطربات في عمر الزهور ودّعن الساحة مبكراً

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_150_16777215_0___images_w3(325).pngكتب نايف الشمري:
لاشك ان الساحة الغنائية الخليجية ولادة للاصوات النسائية الجيدة، حيث ظهرت العديد من المطربات والاصوات الخليجية اللاتي طرحن البومات غنائية، واصبحت لهن بصمة واضحة على خريطة الساحة الغنائية الخليجية، حيث في السابق لم نكن نعرف سوى نوال والراحلة رباب واحلام، وبعض هذه الاصوات اكملت المسيرة، وبعضهن لم يكملن مشوارهن الفني، ولكل منهن اسبابها وظروفها الخاصة، فبعضهن اعتزلت الغناء لظروف عائلية واجتماعية بحتة، والبعض منهن اخذهن الزواج والحياة الخاصة، وبعضهن لم تخدمهن شركات الانتاج الفني لذلك فضلن اعتزال الساحة بهدوء، وكما دخلن بهدوء خرجن بهدوء.
أصوات نسائية غنائية خليجية غابت عن الاضواء وعن الساحة منذ فترة طويلة، لكن لا يزال الجمهور يتذكرهن حتى هذه اللحظة، منهن على سبيل المثال المطربة الاماراتية ريم المحمودي، سارة السعودية، نسايم، بدور، رائدة، ريما شعار، نوف، بشاير، سمر، فوز الشطي،دانة، شمايل وغيرهن.
اعتزال ريم
من اوائل المطربات اللاتي اعتزلن الساحة الغنائية في عام 1999 المطربة الاماراتية ريم المحمودي، التي ابعدها الزواج عن الغناء، رغم نجاحها الكبير كمطربة حيث برزت في عدة اغنيات منها »حسايف« و »جسر التواصل«، لكنها توقفت عن الغناء لظروفها الاسرية التي منعتها من الاستمرارية.
اختفاء سمر
المطربة الاماراتية سمر، من المطربات الاماراتيات اللاتي ظهرن بعد جيل احلام، وطرحت اكثر من البوم غنائي، وشاركت في بداياتها في حفلات مهرجان هلا فبراير، ولاقت الحفلة اقبالا جماهيريا كبيرا، وبرزت في اغنيات عديدة منها »يا سيدي لا«، و»يا خبر بفلوس« و»الله على خلي«، وعلى الرغم من انها حاصلة على شهادة الطب، لكنها ضحت بشهادتها مقابل الفن، ورغم هذا فهي لم تكمل مشوارها الغنائي واختفت فجأة عن الساحة الفنية.
اعتزال ريما
المطربة ريما شعار، كانت من الاصوات الجميلة التي برزت في السنوات الاخيرة، وطرحت البوم واغنية سينغل بعنوان »ما ابي غيره«، ومن بعد هذه الاغنية اليتيمة اعلنت ريما اعتزالها الغناء والوسط الفني، وتفرغت لزوجها ووظيفتها في المعهد العالي للفنون المسرحية، حيث تعمل استاذة مادة اصوات.
تذبذب سارة
المطربة السعودية سارة، لم يحالفها هي الاخرى الحظ في الساحة الغنائية، حيث عانت من الكثير من الظروف التي جعلتها تتوقف فترة وتعود مرة اخرى، ورجعت واختفت مرة ثانية، ولم يصدر لها البوم غنائي منذ فترة طويلة، ودخلت في مشكلات وسجالات عديدة مع زميلتها المطربة شمس فاصبح حضورها متذبذبا.
أين نسايم؟
المغنية الاماراتية نسايم، من الاصوات الشبابية التي برزت مع بداية عام 2000 وطرحت البوماً غنائياً واحداً، لكنها فجأة اختفت عن الانظار، ولم يسمع لها اي حس، ولم تصرح لاي وسيلة اعلامية باعتزالها او من عدمه ؟؟!!
لا حس لا أخبار
المطربة الكويتية الشابة نوف، برزت هي الاخرى في البوم غنائي واحد، ونجحت لها اغنية »لا حس لا اخبار«، وهذه الاغنية اسم على مسمى لحالة نوف الغنائية، حيث بالفعل اصبح لا حس ولا أخبار لها منذ فترة طويلة عن الساحة الفنية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث