جريدة الشاهد اليومية

ضمن برنامج سفرتنا في رمضان على تلفزيون »الشاهد«

الشيف سامي الشريدة يمتع الصائمين بوجباته المتنوعة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_210_16777215_0___images_image_w3(2044).jpg كتب علاء أبو الشيخ:
حرص تلفزيون »الشاهد« على تقديم العديد من البرامج المحببة لدى المشاهدين ومنها برنامج »سفرتنا في رمضان« الذي يعرض في تمام الساعة الواحدة مساء لمدة 45 دقيقة يومياً من إعداد وتقديم الشيف سامي الشريدة الذي يعتبر من المخرجين المتميزين والمعروفين في الوسط الفني.
و يتميز البرنامج عن بقية برامج الطهي العالمية المماثلة والتي يشاهدها الملايين كل يوم على امتداد العالم بأنه يقدم بجانب الوجبات والأكلات الكويتية والخليجية والعربية وجبة دسمة من النصائح والارشادات التوعوية لربات البيوت وهواة فن الطهي حول كيفية شرائهم للمنتجات والأغذية المطلوبة لتحضير الوجبات وكيفية الحفاظ عليها واختيارها لتلبي متطلبات الطهي كما يُقدم كل ما هو محبب إلى المواطن والمقيم على أرض الكويت من إبداع فن الطهي.
»الشاهد« التقت الشيف الكويتي سامي الشريدة الذي أكد أن فكرة البرنامج راودته منذ زمن بعيد وبالتحديد منذ أن كان في السابعة عشرة من عمرة حيث كان يعشق ويهوى إعداد الأكلات وأن حبه من صغرة للطبخ جعله يدخل في تحد مع أصدقائه من الشباب خلال طلعات البر والرحلات والتنافس معهم في طبخ وإعداد الأكلات خاصة الكويتية والخليجية.
وأضاف الشريدة أن عمله كمخرج في تلفزيون الكويت منذ نهاية فترة السبعينات لم يثنه عن هوايته لفن الطبخ، مشيرا إلى انه كان يقوم بشراء مواد غذائية وخضراوات متنوعة من جيبه الخاص ويقوم بإعدادها وطبخها، مضيفا أنه في الكثير من الاحيان مع بداية هوايته لم يكن الحظ يحالفه في طهي بعض الأكلات بالشكل المطلوب غير انه كان يكرر التجربة لمرات مستعينا بخبرة والدته التي كان لها الفضل الاول في تعلمه فن الطبخ.
وبين الشريدة أن حبه للطبخ جعله يقوم خلال سفراته للخارج بالتعرف على المطابخ العالمية واللقاء مع عدد من الشيفات العالميين لتبادل الخبرات معهم واكتساب الخبرات الجديدة لفن الطبخ والطهي.
وعن مشاركته الاولى في تلفزيون »الشاهد« أوضح الشيف الفنان سامي الشريدة أن العلاقة التي تربطه مع مدير قناة »الشاهد« حسن الخضري والسمعة الطيبة التي تتميز بها القناة والنجاحات التي حققتها منذ انطلاقتها كانت وراء موافقته على تقديم برنامج فن الطبخ خلال شهر رمضان، مضيفا أن مايميز قناة »الشاهد« هي أنها من القنوات التي تحوذ على نسبة مشاهدة كبيرة، مدللا بذلك انه عندما تمت استضافته من قبل على شاشة تلفزيون »الشاهد« فوجئ بعد اللقاء أن اكثر من 90٪ من معارفه تابعوا اللقاء وأبدوا اعجابهم بالقناة.
وأضاف الشريدة أن ماحفزه أكثر على تقديم برنامج »سفرتنا في رمضان« هو التشجيع الكبير الذي لمسه من رئيس مجلس ادارة تلفزيون »الشاهد« الشيخ صباح المحمد خلال مقابلته له، معربا عن توقعاته بأن يحوز البرنامج على رضا محبي ومشاهدي قناة »الشاهد«، خاصة وانه سيقدم العديد من الأكلات المتنوعة الخليجية والعربية التي يعشقها الكويتيون والمقيمون على أرضها.
وأوضح الشيف الشريدة انه سيقدم خلال حلقات البرنامج الذي تقوم بإخراجه المخرجة الشابة الرائعة سارة بائن عددا من الأكلات الرمضانية المتنوعة منها الكويتية والخليجية والعربية بمناسبة الشهر الفضيل اضافة للعديد من النصائح لجمهور المشاهدين والمتابعين لتلفزيون »الشاهد« حول كيفية شراء مستلزمات الطبخ للوجبات والأكلات وكيفية المحافظة عليها والمقادير المطلوب شراؤها وكيفية انتقاء المواد والخضراوات التي تستخدم في أعداد الأكلات وضرورة التدقيق على مدى صلاحية المواد وطريقة حفظها خاصة التوابل والمكسرات.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث