جريدة الشاهد اليومية

البطاقة الاستيعابية 25 مليون راكب سنوياً

إنجاز 36% من مبنى الركاب «تي 2»

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_2(269).pngأعلنت لجنة الخدمات العامة الوزارية ان نسبة الإنجاز في تنفيذ مشروع مبنى الركاب الجديد «تي2» بمطار الكويت الدولي بلغت 36٪ متطلعة الى رؤيته صرحا كبيرا على أرض الواقع وفق الجدول الزمني للانتهاء منه في 2023.
وقالت اللجنة عقب زيارة تفقدية قامت بها الى مشـروع «تي2» للاطلاع على اخر المستجدات والتطورات التي طرأت على سير العمل فيه ان نسبة الصرف على الإنجاز بلغت نحو 21.3٪  في حين ان نسبة التأخير ضئيلة حتى الآن اذ لا تتجاوز 0.3٪
وأكدت حرص الحكومة على الاستمرار في تنفيذ المشروع بالكامل «الحزمة الاولى والثانية والثالثة» وتشغيله حسب الموعد المحدد اضافة الى تذليل كافة المعوقات التي قد تواجه تنفيذه.
وأشارت الى ضرورة تعاون كل الجهات الحكومية للانتهاء منه وفق الجدول المحدد لذلك وغيره من المشاريع التنموية في البلاد.
وقال  رئيس الطيران المدني الشيخ سلمان الحمود ان المشروع يحظى بدعم مباشر من سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك كأحد المشاريع الحيوية في البلاد ويعد من المشاريع الحكومية التنموية وذلك بطاقة استيعابية تصل الى 25 مليون راكب سنويا وتصميم عالمي فريد.
وافاد ان «الطيران المدني» سينقل نجاح تجربة تشغيل مبنى الركاب «تي4» في وقت قياسي الى المبنى الجديد «تي2» حيث تم الاستعداد مبكرا للانتهاء من عملية التخطيط.
ص6

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث