جريدة الشاهد اليومية

ألمانيا: يمكننا مواجهة الأزمات الاقتصادية بضخ المليارات

أرسل إلى صديق طباعة PDF

أكد وزير المالية الألماني أولاف شولتس أن بلاده يمكنها مواجهة أزمة اقتصادية محتملة عبر ضخ «الكثير والكثير من مليارات اليوروهات» داخل الاقتصاد.
وقال في تصريحات أمس للمشرعين في البرلمان الألماني إن برلين أرست الأساسيات المطلوبة بواسطة التخطيط القوي للموازنة وسياستها المتعلقة بعدم تحمل ديون جديدة حتى لا تنخرط في مشاكل حال حدوث أزمة مالية، بحسب وكالة «رويترز».
وأضاف شولتس: «ومن وجهة نظري فإننا عبر الأسس المالية القوية التي لدينا اليوم نحن في موقع يمكننا خلاله مواجهة الأزمة الاقتصادية عبر العديد والعديد من مليارات اليوروهات حال اندلاع أزمة مالية في ألمانيا أو أوروبا».
وتابع: «سوف نفعل ذلك حقاً حينها، فهذا هو الاقتصاد الكينزي، إذا أردت أن تفسرها هكذا فهذه هي السياسة النشطة ضد الأزمة، ولكن حتى الآن لا يوجد أزمة اقتصادية».
كما تحدث وزير مالية أكبر اقتصاد أوروبي عن الأزمة التجارية بين الولايات المتحدة والصين، قائلاً إن الشركات حول العالم كانت تنتظر إشارات حول التطورات في المحادثات بشأن التعريفات بين واشنطن وبكين، مضيفاَ أن هناك حاجة سريعة لحل للأزمة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث