جريدة الشاهد اليومية

«مبارك الكبير التعليمية» استكملت استعداداتها لاستقبال الطلبة

الديحاني: فتح آفاق التعاون بين المدرسة وأولياء الأمور

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_75_16777215_0___images_1-2018_4(46).pngكتب محسن الهيلم:

اقامت منطقة مبارك الكبير التعليمية اجتماعاً مطولاً مع مدراء ومديرات جميع المراحل الدراسية لبحث ومناقشة انطلاق العام الدراسي الجديد وفق منظور تربوي وتعليمي رائد وذلك بحضور مدير عام منطقة مبارك الكبير التعليمية منصور الديحاني ومديرة الشؤون التعليمية ندى المطيري ومراقبي المراحل التعليمية ومدراء الادارات الادارية والفنية والهندسية والانشطة.
واكد منصور الديحاني خلال الاجتماع على أهمية تهيئة البيئة التربوية الصالحة لبناء شخصية الطالب وصقل مواهبه ومتابعة الإشراف على مرافق المدرسة وتجهيزاتها واعداد خطط العمل وتنظيمه.
وطالب الديحاني بتعزيز الدور الاجتماعي وفتح آفاق التعاون والتكامل بين المدرسة وأولياء أمور الطلبة وتفعيل المجالس المدرسية.
وقال ان الطلبة هم أمانة في اعناقنا فيجب علينا المحافظة على هذه الأمانة وصقلها علمياً وتربوياً لتهيئتها لخدمة الوطن في كافة المجالات.
واشاد الديحاني بجهود وزير التربية ووكيل الوزارة والوكيل المساعد للتعليم العام على ما بذلوه من جهود جبارة لاتمام الاستعدادات على اكمل وجه.
من جانبها اكدت مديرة الشؤون التعليمية ندى المطيري على ضرورة التحلي بأخلاقيات المهنة والتواصل المستمر بين الادارات المدرسية والمعلمين والتعامل بحكمة في المواقف المختلفة والاعداد لجيل ومتابعة استخدام التقنيات الحديثة والوسائل التعليمية التي تخدم الطالب وتساهم في ايصال المعلومة اليه بكل سهولة. وشددت المطيري على ضرورة الانضباط العام وعدم الخروج والالتزام بوقت الحضور والانصراف وتقبل التوجيهات والنشرات الواردة وتنفيذها وتقدير المسؤولية والجدية في العمل لضمان مخرجات طلابية رائدة تساهم في بناء الوطن وتعزيز نهضته العلمية.
وطالبت المطيري الجميع بالتحلي بالمسؤولية ووضع مصلحة الطالب بين اعينهم والاجتهاد في ايصال المعلومة والاشراف على مرافق المدرسة والتواصل مع أولياء الأمور.
وبينت اهم الاعمال التي يجب القيام بها من قبل المدراء والمديرات واعداد المعلم والمتعلم وتقييم الاداء الوظيفي للعاملين في المدرسة، وضمان جودة ما يقدم من طريقة للشرح لإيصال المعلومة الى الطالب بكل سهولة ويسر كما تحدث مراقبو المراحل التعليمية عن اهم النقاط التي تخص مراحلهم.
كما تم فتح باب النقاش والاستماع لاهم الملاحظات وطرحها بكل شفافية وتبادل الاداريين، مسؤولي المنطقة والمدراء والمديرات بجو أسري تربوي متميز.
على صعيد متصل نجحت دورة المعلمين الجدد التي عقدتها منطقة مبارك الكبير التعليمية منذ يوم الاحد الماضي والتي عقدت بهدف تهيئة المعلمين الجدد ادارياً وفنياً والتي كانت تحت اشراف وتنسيق مراقبة مرحلة رياض الاطفال سمر العماني حيث شارك بها 220 معلماً من مختلف التخصصات وقد تحدثت خلال الدورة مديرة الشؤون التعليمية ندى المطيري وبينت اهمية التدريس والانشطة الصيفية وتطبيق استراتيجية التعليم متمنية التوفيق للجميع واداء رسالتهم الخالدة على اكمل وجه.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث