جريدة الشاهد اليومية

انطلاق فعاليات مهرجان (عشيات طقوس المسرحية) في الأردن بمشاركة كويتية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_750_500_16777215_0___images_1-2018_4625d225-3a50-4c81-8541-ff1ff159b3b9.jpgانطلقت اليوم الأحد فعاليات الدورة ال12 من مهرجان (عشيات طقوس المسرحية) بالأردن بمشاركة عروض مسرحية من ثماني دول عربية بينها العرض المسرحي الكويتي (قصة الأمس) للممثل والمخرج عبدالعزيز الحداد.
وقال مدير المهرجان الدكتور فراس الريموني خلال حفل الافتتاح إن الدورة الحالية التي تستمر خمسة أيام تحمل شعار (مسرح الحكواتي والفرجة الشعبية) وتتضمن تسعة عروض مسرحية عربية متنوعة بعضها سيقام في الهواء الطلق بشارع (الثقافة) أمام المشاة والمارة وسط العاصمة عمان.
وأكد الريموني حرص فرقة (طقوس المسرحية) القائمة على المهرجان على "نهج فكري متفرد يسعى إلى الارتداد إلى الحالة الأصل للمسرح التي تتفاعل مع البيئة المحيطة" مشيرا إلى الهدف من المهرجان هو أن يكون "إضافة نوعية" للحركة المسرحية المحلية والعربية.
وبين في هذا الإطار أهمية رفد المسرح العربي بالعروض المسرحية ذات الخصوصية "الطقسية" التي تتفق والتراث العربي الثري وتتقاطع من الإرث اليوناني والروماني وتنهل من التجارب المسرحية العالمية الحديثة.
وعن الفعاليات الأخرى للمهرجان ذكر أن اللجنة المنظمة وضعت برنامجا مساندا للعروض المسرحية منها إقامة ندوة فكرية بعنوان (مسرح الحكواتي والفرجة الشعبية) وورشتي عمل بعنوان (البانتومايم) و(الجسد بين الكينونة والهوية.. لغة الجماعة) كما اختارت تكريم شخصيتين ثقافيتين هما الدكتور سامي عبدالحميد من العراق وجبريل الشيخ من الأردن.
ومن المقرر أن يقدم الممثل والمخرج الكويتي عبدالعزيز الحداد إلى جانب العرض المسرحي الرئيسي (قصة الأمس) عرضا مسرحيا آخر فريدا من نوعه وهو مسرحية للمكفوفين تحمل عنوان (حلمي امبارح).

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث