جريدة الشاهد اليومية

ضمن فعاليات مهرجان صيفي ثقافي 14

فرقة رباعي التشيللو المصرية تتألق على مسرح عبد الحسين عبد الرضا

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_65_16777215_0___images_1-2018_F2(202).pngتغطية فالين فخري:

ضمن فعاليات الدورة الرابعة عشرة لمهرجان «صيفي ثقافي»، الذي انطلق في العشرين من شهر أغسطس الحالي ويستمر حتى الخامس من شهر سبتمبر المقبل، تحت مظلة المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، قدمت فرقة الرباعي التشيللو المصرية حفلا موسيقياً مساء اول امس السبت على مسرح عبد الحسين عبد الرضا وذلك بحضور الأمين العام المساعد للقطاع الثقافي د.عيسى الأنصاري.
قدمت الفرقة المصرية حفلا متكاملا وتم عزف مقطوعات موسيقية عالمية وعربية تنوعت بين الكلاسيكية والحديثة ومزج المقطوعات العالمية بتوزيعات شرقية سلسة وجميلة ومنها «The Godfather»، «schindler>s list» وغيرها وايضا ميدلي فيروز وموسيقى مسلسل رأفت الهجان لعمار الشريعي التي امتعت الحاضرين، وقد تفاعلت الفرقة مع الحاضرين وكان هناك تناغم بينهم فشهد الحفل حضورا فعالا ومؤثرا.
الفرقة تتكون من أربعة عازفين مصريين وهم محمد ابو عوف، نور الدين محمد، باسم نبيل وباسم الجريسي.
وقال محمد ابو عوف في تصريح لـ«الشاهد» انه سعيد بمشاركته الثانية لمهرجان صيفي ثقافي بدورته الـ 14 فكانت مشاركته الأولى في حفل الافتتاح مع الفنان الكويتي فيصل البحيري.
واضاف ابو عوف انها المشاركة الأولى للفرقة الرباعية على مسرح عبد الحسين عبد الرضا وفي الكويت عامة وانه تفاجأ كثيرا بتفاعل الجمهور معه على الرغم من توتره لاعتلائه المسرح امام الحاضرين.
وذكر ان الفرقة تكونت منذ 8 سنوات أو اكثر وقدمت عروضاً في اكثر من دولة منها مصر وتونس والمانيا وفرنسا وتأسست في مصر.
وختم حديثه بالشكر للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب على اتاحة الفرصة لفرقة رباعي التشيللو ان تقدم هذا العرض على مسرح من اهم المسارح في الكويت وهو مسرح عبد الحسين عبد الرضا.
جدير بالذكر ان المجلس الوطني یواصل مسيرته المتميزة من خلال مهرجان «صيفي ثقافي» بالعدید من الانشطة والفعالیات الثقافیة والفنیة المتنوعة بمجموعة من الامسیات الادبیة والشعریة والفنیة والمعارض التراثیة ومعرض للفن التشكیلي وآخر للتصویر الفوتوغرافي وعروض مسرحیة وسینمائیة ومعرض للكتاب.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث