جريدة الشاهد اليومية

حصدت 4 جوائز في مهرجان شرم الشيخ الدولي

الحشاش لـ«الشاهد»: ‏مسرحية «يوميات أدت إلى الجنون» تشارك في مهرجان سيبيو العالمي برومانيا

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_200_133_16777215_0___images_1-2018_f3(120).png

كتبت فالين فخري:

قال الفنان والمخرج يوسف الحشاش لـ«الشاهد» قبيل توجهه الى رومانيا امس الاثنين ان فرقة المسرح الشعبي ستشارك في مهرجان سيبيو العالمي للمسرح من خلال مسرحية «يوميات أدت الى الجنون»، وأضاف الحشاش أن المسرحية من اخراجه ،وبطولته، ويشارك فيها كل من الفنان محمد جمال الشطي، عيسى الحمر، يعقوب حياة، بدر البكر وفاطمة العصيمي.
يذكر أن هذه أول مشاركة للكويت في مهرجان سيبيو الذي تم تأسيسه سنة 1788 وسيتم عرض عملنا هناك في تاريخ 21 ‏من الشهر الحالي.
وأضاف أن هناك اكثر من 25 دولة على مستوى العالم تشارك في هذا المهرجان فالعروض تقدم في المسرح و في الشارع وفي المناطق المفتوحة ويعرض هناك 520 عرضاً على 10 أيام.
المسرحية مقتبسة من رواية عالمية لنيكولاي غوغول وهي مونودراما قام المخرج بتحويلها الى عدة شخصيات، ويتحدث العمل عن شخص تؤثر فيه انعكاسات يوميات حياته حتى يصل الى حالة من الجنون النفسي تحت تأثير هذه المواقف والأحداث التي عايشها ويناقش العمل فكرة الصراع الطبقي بين فئات المجتمع وكيف تمارس الطبقة العليا عملية القهر والتسلط على الطبقة الدنيا وبطلنا يدخل في صراع مع الآخرين عبر قصة موظف بسيط ينظر الى مستوى اجتماعي أعلى منه وكأي انسان يصدم بالفروق الطبقية، فيلجأ الى ايجاد حلول لهذه المشكلة. وحصدت المسرحية 4 جوائز في مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي بدورته الثالثة، وهي «أفضل إضاءة» ليوسف الحشاش، و«أفضل موسيقى» ليوسف الحشاش و«أفضل اخراج» ليوسف الحشاش، وافضل عرض متكامل.
وتم ترشيح المسرحية لأربعة ترشيحات في جوائز المهرجان، وهي «أفضل ازياء» ليوسف الحشاش، و«افضل ممثلة دور ثان» دالي، وافضل ممثل دور ثان مشعل الفرحان، و«افضل ممثل دور اول» يوسف الحشاش.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث