جريدة الشاهد اليومية

ممثل الأمير في قمة بيروت: رأسماله 200 مليون دولار 50 منها مساهمة من الكويت

مبادرة سامية لإنشاء صندوق عربي للاستثمار

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_54_16777215_0___images_1-2018_o1(24).png

أعلن ممثل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، أمس، مبادرة سامية لسمو الامير لإنشاء صندوق للاستثمار في مجالات التكنولوجيا والاقتصاد الرقمي بمشاركة القطاع الخاص.

وأضاف الخالد في القمة العربية التنموية والاقتصادية والاجتماعية الرابعة في بيروت: «ان رأسمال الصندوق يبلغ 200 مليون دولار، تساهم الكويت بخمسين مليون دولار منه»، مقترحا ايكال مسؤولية ادارة هذا الصندوق الى الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.
ودعا ممثل صاحب السمو مؤسسات التمويل العربية المشتركة الى النظر في استقطاع نسب من صافي أرباحها السنوية لدعم الاحتياجات المستقبلية وضمان استمرارية عمل الصندوق.
وقال: «كلنا يدرك حجم التحديات والمخاطر التي نواجهها والتراجع الذي يشهده عملنا المشترك وجهودنا المتواصلة لمواجهة ذلك ولكننا اليوم حرصنا في نفس الوقت على أن تكون أولوية التعاون التنموي والاقتصادي في صدارة اهتماماتنا لنتمكن معها من تحقيق التقدم لشعوبنا ولتصبح هذه الأولوية قضية مستقبل ومصير لأبناء أمتنا».
وأضاف: «لقد كنا ولعقود مضت نواصل اجتماعاتنا وعلى كل المستويات نبحث خلالها العديد من قضايانا المصيرية ولكننا كنا في نفس الوقت بعيدين عن ملامسة هموم ومشاغل أبناء أمتنا العربية الأمر الذي يدعونا اليوم في ضوء ما نشهده من تراجع في معدلات التنمية المستدامة والأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها عدد من الدول العربية أن نضع في مقدمة اهتماماتنا تلك الهموم والمشاغل ونسعى وبكل الجهد إلى تلبية آمال وتطلعات شعوبنا العربية».

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث