جريدة الشاهد اليومية

(التطبيقي) الكويتية: بطولة التعليم العالي الرياضية الخليجية تنطلق في الكويت أبريل المقبل

أرسل إلى صديق طباعة PDF

aa650990-aef2-4c66-87b5-61d1bb7f5924.jpgأعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب استضافة الكويت للدورة الرياضية الثامنة لبطولة مؤسسات التعليم العالي الخليجية خلال الفترة من 1 الى 10 ابريل المقبل.
وقال عميد شؤون الطلبة في (التطبيقي) الدكتور حسين المكيمي في تصريح صحفي على هامش اجتماع اللجنة الإشرافية للبطولة اليوم الثلاثاء إن الاجتماع اعتمد العاب البطولة وتواريخ التسجيل وقوانين المشاركة.
واعرب المكيمي عن ترحيبه بالوفود المشاركة في الاجتماع الذي يجسد ترابط دول الخليج وحرصهم على بناء جيل الشباب علميا ورياضيا مؤكدا ان النشاط الرياضي من اقوى انواع الانشطة التي تربط الشباب وتقوي شخصياتهم من خلال المنافسات الرياضية.
واشار الى ان هذه الدورة تهدف الى تأكيد روح الانتماء وتعميق الشعور بذلك بين ابناء دول المجلس الى جانب تعميق الروابط الأخوية بين طلاب الجامعات وتنمية الوعي الرياضي للطالب الجامعي.
من جانبه ثمن مدير الدورة الدكتور سلمان حاجي مشاركة ستة وفود خليجية تمثل دول الخليج العربي في اجتماع اللجنة الاشرافية والتي حددت دور اللجنة ومهامها اضافة الى اعتماد الجدول الزمني والالعاب الرياضية وعدد اللاعبين الذين يحق لهم المشاركة ضمن قوانين الامانة العام لجامعات مجلس التعاون الخليجي.
وافاد حاجي بأن مكان الدورة سيكون في منشآت الهيئة الرياضية مبينا انه تم اعتماد ثمانية ألعاب رياضية جماعية وفردية على أن يكون اخر موعد لقبول المشاركات في 30 يناير الجاري.
وأكد اهمية تنمية الوعي الرياضي لدى الطالب الجامعي تحقيقا لنمو متكامل في شخصيته وقدرته على ممارسة الرياضة في جو تنافسي شريف اضافة الى اعداده رياضيا لتمثيل جامعته بما ينسجم ورسالته الاكاديمية على المستوى المحلي والاقليمي والدولي.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث