جريدة الشاهد اليومية

وزير الخارجية الأميركي يزور الكويت في جولته بالمنطقة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

أعلنت الخارجية الأميركية أمس أن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو سيزور الكويت خلال جولته للمنطقة في الفترة من 8 إلى 15 يناير الحالي وتشمل دول مجلس التعاون بالإضافة الى مصر والأردن.
وذكرت الخارجية الاميركية في بيان ان بومبيو سيرأس خلال زيارته للكويت والتي ستكون آخر محطات جولته في المنطقة وفد بلاده في الحوار الاستراتيجي الثالث بين الكويت والولايات المتحدة والذي يركز على العديد من مجالات التعاون الجديدة.
وأضاف البيان ان وزير الخارجية الأميركي سيبحث خلال وجوده في الكويت عددا من القضايا الإقليمية بما في ذلك ضرورة وحدة دول مجلس التعاون الخليجي ودعم الجهود التي تقودها الأمم المتحدة للتوصل إلى اتفاق سياسي شامل بين الأطراف اليمنية لإنهاء الصراع .
كما سيبحث الوزير الأميركي سبل تعزيز التعاون مع الكويت في مجالات الدفاع والأمن الإلكتروني إضافة إلى تعزيز الروابط الاقتصادية.
ولفت البيان الى أن العاصمة الأردنية عمان ستكون أولى محطات زيارة بومبيو حيث سيبحث القضايا الإقليمية ومن بينها ملف الازمة السورية والعلاقات الاقتصادية بين الأردن والعراق.
وفي مصر سيبحث وزير الخارجية الأميركي الملف الإيراني والأوضاع في غزة ومكافحة الإرهاب، فضلا عن التعاون الاقتصادي والطاقة كما سيلقي خطابا حول التزام بلاده «بالسلام والازدهار والاستقرار والأمن في الشرق الأوسط».
ووفقا للبيان سيتوجه بومبيو إلى البحرين لمناقشة التعاون الثنائي وبحث عدد من القضايا الإقليمية «الحرجة» ومن بينها مكافحة الإرهاب والملف الإيراني.
وفي أبو ظبي سيبحث رئيس الدبلوماسية الأميركية سبل توسيع العلاقات التجارية والاستثمارية مع الإمارات وضرورة التزام جميع الأطراف بالاتفاقيات التي تم التوصل إليها خلال المحادثات اليمنية في السويد.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث