جريدة الشاهد اليومية

بيانات مئات السياسيين الألمان تتعرض للقرصنة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_760_437_16777215_0___images_1-2018_3ac966a3-acb0-4815-8052-ec1160324bad.JPGذكرت تقارير اعلامية اليوم الجمعة ان حسابات مئات السياسيين الألمان تعرضت في الاسابيع الماضية لهجوم نظمه قراصنة انترنت مجهولون تمكنوا خلاله من سرقة "كميات كبيرة جدا" من البيانات والوثائق ونشرها في الانترنت.
ونقلت عدة مصادر اعلامية ألمانية متطابقة عن البرلمان الألماني (بوندستاغ) وعن الكتل النيابية للأحزاب الألمانية قولها ان عملية القرصنة شملت سياسيين من جميع الاحزاب الألمانية الممثلة في البرلمان باستثناء سياسيي الحزب اليميني الشعبوي (البديل).
واوضحت المصادر ان المهاجمين استهدفوا البيانات الخاصة للسياسيين كأرقام الهواتف المحمولة والعنوانين البريدية والرسائل والفواتير والاوراق الثبوتية وغيرها من الوثائق الرسمية.
واشارت الى ان عملية القرصنة بدأت اثناء عطلة اعياد الميلاد بين 24 و27 ديسمبر الماضي ولكن السلطات الألمانية المختصة تنبهت للأمر مساء امس فقط وبدأت إجراء التحقيقات اللازمة واخبار السياسيين بسرقة بياناتهم.
ولا تعد هذه المرة الاولى التي يتعرض فيها البرلمانيون الألمان والبرلمان بذاته لهجمات من هذا القبيل اذ سبق للسلطة التشريعية الاولى في البلاد ان تعرضت لهجمات مشابهة الامر الذي تبعه اتهامات غير رسمية لروسيا بالوقوف خلف هذه الهجمات.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث