جريدة الشاهد اليومية

محتجو «السترات الصفراء» حاولوا اقتحام المقر الصيفي للرئيس الفرنسي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_56_16777215_0___images_1-2018_3(129).pngحاول 40 متظاهرا من حركة «السترات الصفراء» الاحتجاجية، اختراق المقر الصيفي للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حسبما أفادت محطة إذاعة فرانس بلو أمس.
وبحسب المحطة الإذاعية، تم نشر دعوة على وسائل التواصل الاجتماعي، للاستيلاء على حصن فورت بريغانسون، الواقع في دائرة فار، والذي يستخدم منذ عام 1968 كمقر صيفي لاستراحة رئيس البلاد.
ووفقاً للمحطة الإذاعية، فإن نحو 40 من أنصار حركة «السترات الصفراء»، الذين افترضوا أن الرئيس ماكرون قد وصل إلى قسم فار لقضاء إجازة الأعياد، توجهوا بمسيرة باتجاه الحصن بعد ظهر الخميس الماضي، لكن رجال الدرك تصدوا لهم ومنعوهم من الاقتراب منه.
وبدأت احتجاجات «السترات الصفراء» في منتصف نوفمبر الماضي رفضا لرفع الضريبة على الوقود وسعر البنزين، وعبّر المحتجون عن عدم رضاهم عن السياسة الاجتماعية للسلطات الفرنسية، ولا يزال المشاركون في حركة الاحتجاج يخرجون إلى الشوارع في جميع أنحاء البلاد دوريا كل يوم سبت، على الرغم من اتخاذ القيادة الفرنسية تدابير لتهدئة الوضع. 
وفي كل سبت، تجري احتجاجات واسعة النطاق في باريس ومدن فرنسية أخرى، مصحوبة بأعمال شغب واشتباكات بين المتظاهرين ورجال الشرطة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث