جريدة الشاهد اليومية

تخريج 54 طالب ضابط كويتياً من كلية القادة والأركان السودانية

البشير: علاقتنا مع الكويت متطورة ونأمل بالمزيد من التعاون المشترك

أرسل إلى صديق طباعة PDF

أشاد الرئيس السوداني عمر البشير بالعلاقات المتطورة مع الكويت، معرباً عن أمله في أن تشهد المزيد من التقدم والتطور في ميادين التعاون المشترك كافة.
جاء ذلك خلال احتفالية أقامتها كلية القادة والأركان التابعة لوزارة الدفاع السودانية بمناسبة تخريج الدفعة 45 والتي ضمت 54 من الطلبة الضباط الكويتيين.
واعتبر الرئيس السوداني ان تخريج ضباط من الكويت وتسع دول اخرى يصب في مصلحة الأمة وقضاياها ويؤكد وحدة المصير والهدف.
وقال إن هناك العديد المخاطر والتهديدات التي تتعرض لها البلدان العربية والإسلامية واشكال مختلفة لمحاولات الابتزاز الاقتصادي والسياسي من الدول الكبرى لفرض التبعية على الشعوب.
ومن جانبه قال مدير كلية مبارك العبدالله للقادة والأركان المشتركة اللواء ركن بحري عبدالله دشتي إن الضباط الخريجين يعتبرون من خيرة ضباط الجيش الكويتي، وقد قضوا فترة دراسية بكلية القيادة والأركان السودانية لنحو عام، معرباً عن تمنياته للضباط الخريجين التوفيق والنجاح في تحمل مسؤولياتهم في خدمة الكويت.
وحضر الحفل الذي أقيم في كلية القادة والأركان السفير الكويتي في الخرطوم بسام القبندي والملحق العسكري المقدم ركن نما عبد اللطيف إضافة إلى عدد من كبار قادة الجيش السوداني وعدد من السفراء وأعضاء البعثات الدبلوماسية في الخرطوم. وزار الرئيس البشير برفقة وزير الدفاع وكبار قادة الجيش السوداني الجناح الكويتي في معرض ضباط الدول المشاركة في الدورة. ومنح الضباط الخريجين درجة الماجستير في العلوم العسكرية إضافة إلى لقب «ركن» عقب رتبتهم العسكرية.
وتضم الدفعة عدداً من الضباط من الكويت بجانب آخرين من السعودية والامارات والاردن والبحرين وقطر والكويت واليمن والهند وباكستان وتشاد.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث