جريدة الشاهد اليومية

شملت 21 دولة في مختلف أنحاء العالم

1.3 مليار دولار مساهمة «صندوق التنمية» بمشروعات متنوعة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_59_16777215_0___images_1-2018_e3(94).pngانطلاقاً من شعار «شركاء في التنمية» واصل الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في عام 2018 نشاطه في دعم وتمويل المشروعات التنموية في مختلف أنحاء العالم تأكيدا لدوره الرائد في تحسين حياة الشعوب وتحقيق الجهود الإنمائية للدول العربية والدول الاخرى النامية وكذلك مد جسور الصداقة والاخاء بين الكويت والدول النامية.
وسجل حجم التمويل الذي قدمه الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية خلال العام الحالي نحو 1.308 مليار دولار لدعم وتمويل المشروعات التنموية في 21 دولة على مستوى العالم.
وتوجهت التمويلات التي قدمها خلال العام لمشروعات تنموية تتعلق بالبنية الأساسية، وتضمنت المنح التي قدمها الصندوق، تسهيلات ائتمانية للبنان بقيمة 500 مليون دولار قرضا على مدى 5 سنوات، كما وقع الصندوق اتفاقية مع باكستان لإقراضها 15 مليون دولار للأسهام في تمويل مشروع جولان جول الكهرومائي.
كما وافق الصندوق على عطاءات للبنية التحتية مخصصة لمحافظتي «غزة» و«الوسطي» تم طرحها أخيرا بقيمة 15 مليون دولار، كذلك تعديل اتفاقية بشأن استغلال منحة بقيمة 40 مليون دولار مع اليمن للإسهام في تمويل محطة مأرب للكهرباء.
وحصلت مصر على 3 اتفاقيات مع الصندوق خلال 2018، منها اتفاقية لتمويل مشروع إنشاء 4 محطات تحلية مياه في جنوب سيناء بقرض بلغ 50 مليون دولار، بخلاف اتفاقية قرض إضافي بقيمة 85 مليون دولار للمساهمة في تمويل منظومة مياه صرف بحر البقر.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث