جريدة الشاهد اليومية

كنائس الكويت أحيت أعياد الميلاد

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_66_16777215_0___images_1-2018_3(127).pngاحتفلت الطوائف المسيحية في الكويت، بأعياد الميلاد، حيث اقيمت قداديس بالمناسبة في عدد من الكنائس، وسط حضور كبير من المقيمين.
ودشن الكاثوليك احتفالات المسيحيين حول العالم بعيد الميلاد «كريسماس»، بعظة بابا الفاتيكان فرنسيس الأول في ساحة القديس بطرس وقداس بيت لحم.
واحتشد عشرات الآلاف من المسيحيين الكاثوليك في البازيليك وساحة القديس بطرس في الفاتيكان، واستمعوا إلى عظة بابا الفاتيكان فرنسيس الأول، السنوية له لمناسبة عيد الميلاد.
وبدأ قداس عشية الميلاد في ساحة القديس بطرس ليل أمس، وهو أحد أهم المراسم الدينية في الكنيسة الكاثوليكية، وتستمر فعاليات احتفال البابا بعيد الميلاد، حيث يطلق رسالة «إربي إيتوربي» «للمدينة والعالم»، من الشرفة المركزية في بازيليك الفاتيكان.
وفي سورية، تزينت العاصمة دمشق بأجمل ألوان العيد، وانتشرت أشجار الميلاد في أحيائها ذات الأغلبية المسيحية، خصوصاً على شرفات منازلها.
ووُضعت شجرة كبيرة طولها نحو 30 متراً في وسط ساحة العباسيين، التي كانت تندرُ فيها الحركة، لمحاذاتها لخطوط التماس في حي جوبر شرق العاصمة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث