جريدة الشاهد اليومية

«الخارجية الروسية»: الخطوة الأميركية ستفتح آفاقاً للتسوية السياسية

أميركا بدأت سحب قواتها من سورية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_56_16777215_0___images_1-2018_2(217).pngأعلنت الولايات المتحدة انها بدأت سحب قواتها المنتشرة في سورية, مشيرة إلى انتقال الحملة الأميركية هناك إلى مرحلة جديدة.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز في بيان أصدرته أمس: «بدأنا بإعادة القوات الأميركية إلى الوطن فيما ننتقل إلى مرحلة جديدة من هذه الحملة».
وشددت ساندرز على ان «هذه الانتصارات على داعش في سورية ليست مؤشرا على نهاية التحالف الدولي او حملته», مشيرة إلى ان ارهابيي «داعش» كانوا  قبل 5 سنوات قوة  كبيرة وخطيرة في الشرق الاوسط لكن الولايات المتحدة دحرتهم عن وجه الارض.
وأكدت استعداد الولايات المتحدة وحلفائها للعمل من جديد على كل المستويات لحماية المصالح الأميركية عند الضرورة، مضيفة: «سنواصل العمل على حرمان الإرهابيين الإسلاميين من الأراضي والتمويل والدعم واي وسائل اخرى قد يستخدمونها لعبور حدودنا».
من جهتها، أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أمس، أن قرار الولايات المتحدة سحب قواتها من سورية يفتح آفاقاً للتسوية السياسية في هذا البلد.
على صعيد آخر، أعلن مصدر في الرئاسة التونسية، أن هناك تنسيقا بين عدد من الدول العربية، بينها السودان والعراق ولبنان  وتونس والجزائر، لتقديم مقترح لرفع تجميد عضوية سورية في الجامعة العربية.
ونقلت مصادر، أن الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، سيجري مشاورات خلال القمة الاقتصادية في لبنان، بشأن دعوة الرئيس السوري، بشار الأسد، إلى القمة العربية في تونس التي ستعقد في مارس.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث