جريدة الشاهد اليومية

(الموروث البحري): مسابقات هذا الموسم تشهد تطورا كبيرا ومشاركات واسعة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_760_420_16777215_0___images_1-2018_c251a1c6-7116-47b3-a5ef-6ac8f7008c94.JPGقال رئيس اللجنة المنظمة لمسابقات الموروث البحري الشيخ سالم النواف الأحمد الصباح ان هذه المسابقات التي تأتي ضمن مهرجان الموروث الشعبي الخليجي المقام برعاية أميرية سامية تشهد هذا الموسم تطورا كبيرا واستحداث مسابقات جديدة في ظل مشاركة واسعة من عشاق البحر في الكويت والخليج.
جاء ذلك في تصريح للشيخ سالم للصحفيين عقب حضوره تدشين مسابقة صيد الأسماك (الحداق) في ديوانية الصيادين اليوم الاربعاء في الوطية بمشاركة أكثر من 100 متسابق من محبي هذا التراث الكويتي والخليجي الأصيل.
وأضاف ان اللجنة ستقيم هذا العام مسابقة (حداق السيف) لأول مرة مشيرا الى ان هذه المسابقة ستضاف الى باقي المسابقات المقررة والتي تأتي في مقدمتها (الدانة) وهي اكبر مسابقة في المهرجان إضافة الى مسابقة صيد الأسماك في ديوانيتي رأس السالمية والفنطاس ومسابقة صيد سمك ال(كنعد) فضلا عن إقامة المسابقات الشعبية.
وأشار الشيخ سالم الى أن اللجنة المنظمة زادت هذا الموسم قيمة الجوائز العينية والنقدية للفائزين في المسابقات لتشجيعهم على الاستمرار في ممارسة هذا الموروث الشعبي الخليجي مشيدا بتعاون المتسابقين مع أعضاء اللجنة المشرفة.
وأكد ان اللجنة وفرت كل الإمكانات لإنجاح هذه المسابقات إذ وفرت مركبة طبية لمرافقة قوارب المتسابقين لتقديم المساعدة لهم عند الحاجة كما وضعت شروطا محددة للمحافظة على البيئة البحرية لشواطئ البلاد.
وبين أن اللجنة استعانت برجال خفر السواحل للمساهمة في تنظيم السباق والحفاظ على سلامة المتسابقين منوها بجهودهم المميزة والتي دائما ما يكون لها أثر طيب على نجاح المسابقات ومساعدة المتسابقين في حال حدوث اي طارئ.
وثمن الشيخ سالم النواف رعاية سمو امير البلاد حفظه ورعاه وسمو ولي العهد حفظه الله للمورث الشعبي والتي تأتي تجسيدا لحرصهما على أحياء تراث الآباء والأجداد وإبراز صور الماضي واستلهام العبر والقيم الحميدة المتمثلة في التحمل والصبر والتعاون والاعتماد على النفس.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث