جريدة الشاهد اليومية

من خلال التنفيذ الناجح لمبادئ البناء المرن

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_52_16777215_0___images_1-2018_e3(89).pngمنحَ معهد LEAN الخليج شهادة اعتماد «مبادئ البناء المرن بضرورته وتطبيقاته» لشركة المقاولات الهندسية، ما يعكس الالتزام المستمر من جانب الشركة بالكفاءة التشغيلية.
وكانت شركة المقاولات الهندسية، التي تأسست منذ 43 عاماً، قد أحدثت ثورة في مجال عملياتها من خلال إنشاء قسم نمذجة معلومات الأعمال في وقت سابق من هذا العام، ما أدى إلى خفض تكلفة الهدر بنسبة تصل إلى 60% في جميع مشاريع الشركة. ويتيح نظام البناء المرن للشركات تسهيل الزيادة الربحية والنمو الداخلي عبر التأكيد على الجودة وإبراز نقاط عدم الكفاءة. وتتبع مبادئ هذا النظام عمليةً مؤلفة من أربعة خطوات بسيطة، هي التخطيط، التنفيذ،التحقق،واتخاذ الإجراءات. وتعتبر مهمة تحديد المشاكل الخطوة الأولى والأهم، ثم يتبعها اختبار الحلول المحتملة التي يمكن من خلالها جمع النتائج. وبمجرد تجميع النتائج، تُطبّق أكثر الحلول كفاءة على العمليات. وبصورة عامة، فإن تطبيق مبادئ نظام البناء المرن يعزز السمعة الحسنة التي تتسم بها شركة المقاولات الهندسية فيما يتعلق بالجودة، إلى جانب إنشاء مقاييس جديدة في قطاع المقاولات. وقال كريم فرح، الرئيس التنفيذي لشركة المقاولات الهندسية: «تساعد مبادئ نظام الإدارة دون هدر على تحديد الممارسات التي تحول دون إنجاز المشروع والتي تخلّف نفقات لا داعي لها. ويستهلك الهدر، في المتوسط، ما نسبته 57% من وقت طاقم البناء، ما يؤثر كثيراً على موعد التسليم والميزانيات»

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث