جريدة الشاهد اليومية

صلاح يتخطى محرز ويتوج بأفضل مركز عربي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_68_16777215_0___images_1-2018_s3(125).pngحقق المصري محمد صلاح، إنجازاً عربياً بتواجده ضمن قائمة أفضل 10 لاعبين بالعالم في الترتيب الذي أعلنته صحيفة «فرانس فوتبول» الفرنسية، قبل اختيار الفائز بالكرة الذهبية لعام 2018.
وجاء صلاح، نجم ليفربول الإنكليزي، في المركز السادس، ليكون أول عربي، يُحقق هذا المركز، متفوقاً على الجزائري رياض محرز، الذي كان قد احتل المركز السابع في عام 2016.
وتفوَّق صلاح على لاعبين مميزين، مثل رافاييل فاران، وإيدين هازارد، وهاري كين، ونيمار دا سيلفا، ولويس سواريز، وخلف كل من لوكا مودريتش، وكريستيانو رونالدو، وأنطوان غريزمان، وكيليان مبابي، وميسي.
كان صلاح، احتل المركز الثالث في قائمة أفضل لاعب بالعالم التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وفاز بها الكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد، متفوقًا على كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس.
كما احتلَّ الدولي المصري، ثالث أفضل لاعب في أوروبا، والتي يمنحها الاتحاد الأوروربي لكرة القدم «يويفا»، أيضاً بعد كل من مودريتش، وكريستيانو رونالدو.
كان صلاح، قدم موسمًا مذهلا مع ليفربول العام الماضي، وفاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي، كما نال جائزة الهداف برصيد 32 هدفاً.
لكن صلاح، خلع ثوب الإجادة هذا الموسم، وتراجع أداؤه، خاصة بعد الإصابة التي تعرض لها في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وهو ما قلل من فرص تواجده في قائمة أفضل 3 لاعبين المرشحين للجائزة، التي تمنحها المجلة وفقاً لأداء اللاعب على مدار عام كامل بدءًا من يناير الماضي.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث